+A
A-

شرفي: الدوري يسير في اتجاه نهضة رياضية يقودها ناصر بن حمد

أشاد عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة علي شرفي بمبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في إطلاق دوري سموه للجامعات، مؤكدا أن فكرة الدوري تتوافق مع إستراتيجية وسياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وهذه الفكرة الرائدة في مجال دعم الطلاب والطالبات على المستوى الرياضي، والتي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي يدرك تماما أهمية دعم هذه الفئة من الشباب البحريني وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، انطلاقا من حرص سموه على تفعيل هذا الجانب المهم في حياتهم.

وأشار شرفي أن دوري الجامعات مشروع رياضي سيخدم في تطوير القدرات والإمكانات الرياضية لدى الطلبة، وسيساهم في ظهور مواهب وعناصر مميزة في الألعاب الرياضية التي تشهدها منافسات الدوري، وهذا ما سينعكس بدوره على ضخ تلك العناصر على مستوى الألعاب التي تشهدها هذه الفعالية الرياضية، بما يحقق لها الاستفادة منهم على مستوى الفرق المحلية وكذلك المنتخبات الوطنية، متمنيا في الوقت ذاته استمرار هذه الملتقى الرياضي بين الجامعات، والذي يعزز من القيم الاجتماعية، ويزيد من أطر الأخوة والتواصل والمحبة بين أبناء مدن وقرى المملكة، ويساهم في تعزيز مفهوم والثقافة الوطنية لدى الطلاب والطالبات المشاركين.

وأعرب شرفي عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة شؤون الشباب والرياضة في سبيل تنظيم الدوري وإخراجه بحلة تنظيمية زاهية.

العلوم التطبيقية تحرز برونزية الطائرة للطلاب

تمكن فريق جامعة العلوم التطبيقية من تحقيق المركز الثالث في منافسات الكرة الطائرة ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات في نسخته الأولى بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على جامعة البحرين الطبية بنتيجة شوطين دون رد في اللقاء الذي أقيم على صالة جامعة بوليتكنك البحرين.

وبدأت المباراة وسط حذر من جانب الفريقين من أجل الابتعاد عن الاخطاء، ولكن سرعان ما سيطر فريق العلوم التطبيقية على مجريات الشوط الأول وسط تركيز واضح في الهجوم وحوائط الصد لينهي الشوط لصالحه بنتجية 25 مقابل 15، وفي الشوط الثاني حاول فريق البحرين الطبية تعديل النتيجة وتمكن من مجاراة فريق العلوم التطبيقية حتى النقاط الاخيرة، ولكن خبرة العلوم التطبيقية أنهت اللقاء لصالحة بنتيجة 25 مقابل 23.

الجامعة الأهلية إلى نهائي كرة القدم للطلاب

حجز فريق الجامعة الأهلية مقعده في نهائي مسابقة كرة القدم الصالات “للطلاب”، بعد فوزه المستحق على فريق جامعة بوليتكنك- البحرين بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس الأول على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الدور قبل النهائي من المسابقة. سجل أهداف اللقاء كل من: دعيج خليفة في الدقيقة 6، محمود عبدالأحد في الدقيقة 13، محمود دعيج في الدقيقة 16، حسن الصائغ في الدقيقة 26 ومحمد خالد في الدقيقة 28.

بوليتكنك ثالثا في قدم الطالبات

نجح فريق نواعم جامعة بوليتكنك- البحرين من حصد المركز الثالث بمسابقة كرة القدم الصالات “للطالبات”، بعد فوزه على فريق نواعم جامعة العلوم التطبيقية بنتيجة ثمانية أهداف مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس الأول على صالة مدينة خليفة الرياضية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمسابقة. سجل أهداف فريق بوليتكنك اللاعبة دعاء آل محمود في الدقيقة 3 و9 و28، إيمان الختال في الدقيقة 4 و10 و25 و29 ورزان حمزة في الدقيقة 31، فيما سجل أهداف فريق جامعة العلوم التطبيقية اللاعبة مريم جناحي في الدقيقة 6 و30 و32.

“طالب” يتجول في الجامعات

شهدت زيارة تعويذة دوري ناصر بن حمد للجامعات، والتي سميت بـ “طالب” للجامعات تفاعلا كبيرا من جانب الطلاب والطالبات؛ بوصفه يمثل جانبا مهما من جوانب الدوري الذي يحظى بمشاركة ومتابعة كبيرة من جانب مختلف طلاب وطالبات الجامعات. وخلال الجولة التي قام بها “طالب” للجامعات وجه الدعوة الى الطلبة والطالبات؛ من أجل حضور المباريات النهائية للدوري والتي ستقام يوم غد السبت.