+A
A-

“الترفيه العائلي”: 80 ألف دينار لمطعمي عربات متنقلة

كشف المدير العام للشركة البحرينية للترفيه العائلي إبراهيم عبدو عن أن الشركة ستدخل مجال مطاعم العربات المتنقلة، وسيتم تدشين علامتين جديدتين من دبي في هذا المشروع باستثمار بلغ 80 ألف دينار، متوقعا أن يتم تدشين المشروع في الربع الثالث من العام الجاري 2018.

وأكد أن عمليات البناء في المساحة المستأجرة في مبنى مجمع الواحة اكتملت، وسيتم تسليم الموقع للشركة الشهر المقبل؛ للبدء بعمليات ديكور المطعم استعدادا لافتتاحه في أغسطس أو سبتمبر المقبلين، مشيرا إلى أن الاستثمار في هذا المشروع بلغ حوالي 160 ألف دينار تقريبا.

وأوضح أن الشركة لم تستطع استئجار مساحة في مجمع الأفنيوز، إذ تم تأجير معظمها لشركة الشايع، فيما أكدت إدارة المجمع أنه سيكون هناك مكان للترفيه العائلي في المرحلة الثانية من المجمع.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الشركة عبداللطيف العوجان “إن (كازبا) للطلبات الخارجية يواصل أعماله مع شركة (BISA)، ونتطلع في العام الجديد إلى إعادة هيكلة هذا القسم من أجل تنمية هذا القطاع. وقامت كازبا بالتعاقد لتوريد المأكولات في موقعين لمشروع وزارة الكهرباء والمياه الجديد، مما أدى إلى ارتفاع الرسم البياني للإيرادات المتوقعة لها، ونعمل ونسعى للحصول على مشاريع مستقبلية جديدة خلال العام 2018 مما سيساعد على تطوير هذا القسم من الأعمال وتحقيق نمو أفضل في هذا المجال”.

وأضاف أن افتتاح فرع لمطعم بنجنيز في فندق أجنحة الخليج بأمواج بدأ بتكوين قاعدة عملاء كبيرة خلال الأشهر الأولى من تشغيله، وتم إكمال المشروع في الوقت المحدد والبدء بتشغيل المطعم في مطلع نوفمبر 2017، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تطوير مفهوم جديد وهو “مطاعم الخدمة السريعة” لمختلف مطاعم الشركة، ومن المؤمل أن يتم البدء في العمل على هذا المشروع خلال العام 2018.

وأوضح أن الشركة قامت باستئجار مساحة 163 مترا مربعا في مبنى مجمع الواحة لتطوير مفهوم مطاعم وعلامات الشركة التجارية، والانتهاء من عمليات البناء في مارس الجاري، ومن المتوقع أن يتم افتتاح المطعم في أغسطس المقبل.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى تبني أفكار جديدة من خلال الانتقال إلى مطاعم العربات المتنقلة؛ بهدف تغطية المناسبات المهمة المقامة في البحرين، ووافق المجلس على المشروع والتاريخ المتوقع لتشغيله في الربع الثالث من العام الجاري، مبينًا أن المشاريع الجديدة ستساعد على تعزيز إيرادات وربحية الشركة في السنوات المقبلة.

واعتمدت الجمعية العمومية العادية على توصية مجلس الإدارة بتحويل 101.788 ألف دينار إلى الاحتياطي القانوني، وتحويل 916.089 ألف دينار إلى الأرباح المستبقاة.

فيما اقترح أحد المساهمين خلال مداخلته توزيع أرباح بنسبة 15 %؛ نظرا لما حققته الشركة من أرباح، فيما أيده أحد المساهمين مقترحا أن يتم توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة؛ نظرا لما قدموه خلال السنوات الماضية، فيما أجاب رئيس مجلس الإدارة عبداللطيف العوجان بأن من الممكن أن يتم توزيع 10 % أرباحا للمساهمين ومكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، وبعد أن تم حساب المبلغ تمت التوصية بتوزيع 360 ألف دينار أرباحا للمساهمين و55680 دينارا وهو الحد الأقصى لمكافأة أعضاء مجلس الإدارة، وتم اعتماد المقترح وسيخضع لموافقة الجهات المختصة من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومصرف البحرين المركزي.