+A
A-

فكرة دوري ناصر بن حمد للجامعات تدعم الطلاب والطالبات

حرص رئيس جامعة العلوم التطبيقية غسان فؤاد عوّاد على حضور منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات، ودعم مختلف الفرق التي تمثلها الجامعة، وقال في تصريح للجنة الإعلامية “الجامعة تتشرف بالمشاركة في دوري ناصر بن حمد للجامعات، هذه الفكرة الرائدة في مجال دعم الطلاب والطالبات على المستوى الرياضي، والتي أطلقها شيخ الشباب والرياضة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فسموه يدرك تماما أهمية دعم هذه الفئة من الشباب البحريني وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، والذي يأتي من منطلق حرص سموه على تفعيل هذا الجانب المهم في حياتهم، خصوصا وأنهم منهمكون في طلب العلم والتعلم للحصول على الشهادة الجامعية”، مضيفا أنه مشروع رياضي سيخدم في تطوير القدرات والإمكانات الرياضية لدى الطلبة، وسيساهم في ظهور مواهب وعناصر مميزة في الألعاب الرياضية التي تشهدها منافسات الدوري، وهذا ما سينعكس بدوره على ضخ تلك العناصر على مستوى الألعاب التي تشهدها هذه الفعالية الرياضية، بما يحقق لها الاستفادة منهم على مستوى الفرق المحلية وكذلك المنتخبات الوطنية، متمنيا في الوقت ذاته استمرار هذه الملتقى الرياضي بين الجامعات، والذي يعزز من القيم الاجتماعية ويزيد من أطر الأخوة والتواصل والمحبة بين أبناء مدن وقرى المملكة، ويساهم في تعزيز مفهوم والثقافة الوطنية لدى الطلاب والطالبات المشاركين.

فوز مستحق

نجح فريق نواعم جامعة بوليتكنك- البحرين من تحقيق فوز مستحق على حساب فريق نواعم جامعة المملكة بنتيجة 45 مقابل 6 في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول من دوري ناصر بن حمد للجامعات بلعبة كرة السلة “للطالبات”.

وقد انتهت جميع أشواط المواجهة لصالح فريق جامعة بوليتكنك- البحرين، حيث جاءت نتيجة الشوط الأول 7 مقابل 2، وجاءت نتيجة الشوط الثاني بـ 14مقابل 2، فيما انتهى الشوط الثالث بنتيجة 7 مقابل 2، وانتهى الشوط الرابع بنتيجة 17 نقطة دون مقابل.

فوز عريض

حقق فريق نواعم جامعة البحرين الطيبة فوزا عريضا على حساب فريق نواعم الجامعة العربية المفتوحة بنتيجة 52 مقابل 6، وقد انتهت جميع أشواط المواجهة لصالح فريق جامعة الجامعة الطبية، حيث جاءت نتيجة الشوط الأول 16 نقطة من دون رد، وجاءت نتيجة الشوط الثاني بـ 4 نقاط نظيفة، فيما انتهى الشوط الثالث بنتيجة 16 مقابل نقطتين، وانتهى الشوط الرابع بنتيجة 16 مقابل أربعة.

نقل مباشر

ستقوم القناة الرياضية بتلفزيون البحرين بنقل وقائع منافسات كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات على الهواء مباشرة اعتبارا من يوم غدٍ السبت.

وكانت اللجنة المنظمة العليا لدوري ناصر بن حمد للجامعات قد أنهت الترتيبات الإدارية والفنية كافة مع كوادر القناة الرياضية لنقل المباريات على الهواء مباشرة من صالة مدينة خليفة الرياضية التي ستحتضن مباريات كرة القدم للطلاب والطالبات.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال “إن القناة الرياضية بتلفزيون البحرين حرصت كل الحرص على تسليط الضوء على المبادرات التي يقدمها ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الموجهة إلى القطاع الشبابي والرياضي في المملكة بما يتوافق مع توجيهات وزير شؤون الإعلام علي الرميحي الذي دائما ما يؤكد تغطية تلك المبادرات بأفضل صورة إعلامية”.

وأوضحت مريم بوكمال “ستقوم القناة الرياضية بمواكب الحدث الرياضي الشبابي المهم بأفضل صورة إعلامية، وستسعى لإخراجه بتميز من خلال الكوادر المتواجدة في القناة، وستعمل على نقل مباريات كرة القدم المقامة على صالة مدينة خليفة اعتبارا من يوم السبت الذي سيشهد انطلاقة الأدوار النهائية، إضافة إلى نقل المباريات النهائية أيضا من إجراء مقابلات مع الفائزين”.

وأعربت مريم بوكمال عن شكرها وتقديرها إلى المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مركز المعلومات وكوادر وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجان العاملة في الدوري على تعاونهم الوثيق مع القناة الرياضية، وتوفير المستلزمات الإدارية كافة التي تسهل عملية نقل الدوري بصورة متميزة.

وشهدت مباريات دوري ناصر بن حمد للجامعات منذ انطلاقته تواجد كاميرات تلفزيون البحرين؛ لمتابعة مجريات ونقل بعض الجوانب في مبارياتها، حيث تواجد نخبة من الزملاء الإعلاميين والمصورين من مختلف برامج تلفزيون البحرين والقناة الرياضية.

ويأتي هذا التواجد في إطار اهتمام تلفزيون البحرين المستمر بالدوري الأول للجامعات؛ كونه يحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ويحتضن شريحة كبيرة من الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات.