+A
A-

المحرق للاقتراب من اللقب يواجه الحد... والشرقي أمام الرفاع

تفتتح اليوم (الجمعة) منافسات الجولة 15 من دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الاولى لكرة القدم، بإقامة لقاءين على استاد البحرين الوطني.

يلعب المحرق مع الحد عند 5:15 مساء، وعند 7:45 مساء يلتقي الرفاع الشرقي مع الرفاع.

وتستكمل مباريات الجولة غدا بإقامة لقاء وحيد على استاد النادي الأهلي ويجمع فريقي الاتحاد والنجمة، فيما أجل الاتحاد مباريات فريقي المالكية والمنامة؛ لارتباطهما بالمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة فريق المحرق برصيد 35 نقطة، ثم النجمة 27، المالكية 24، المنامة والشباب 16، الرفاع الشرقي والحد 15، الرفاع 14، الأهلي 12، وأخيرا الاتحاد برصيد 10 نقاط، وجميع هذه الفرق لعبت 14 مباراة فيما عدا المحرق، المالكية، المنامة والشباب.

 

الديربي

ديربي المحرق بين المحرق والحد سيكون على صفيح ساخن بين الطرفين، إذ إن الأول بقيادة المدرب الوطني سلمان شريدة يرغب في تحقيق فوز والاقتراب أكثر من لقب الدوري، خصوصا أن فوزه اليوم وتعثر النجمة غدا يعني تتويج المحرق بطلا قبل 4 جولات من النهاية.

أما الحد بقيادة المدرب الوطني محمد المقلة، والذي تسلم المهام الفنية حديثا خلفا للمقال خالد تاج، فإنه يسعى لمواصلة بدايته الطيبة، إذ تمكن في ظهوره الاول الجولة الماضية من الفوز على الوصيف وبطل كأس الملك فريق النجمة.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز المحرق (2-0).

لقاء اليوم سيكون مختلفا بالتأكيد نحو رغبة المحرق في تعزيز وتأكيد صدارته أمام الحد الساعي لكسب مزيد من النقاط والابتعاد قليلا عن مناطق الخطر علاوة على تكبيد المحرق لأول خسارة هذا الموسم في الدوري، إذ لم يخسر المحرق حتى الآن أي مباراة، فمن يظفر بالنتيجة؟

 

الرفاعين

وفي اللقاء الثاني، فإنه ديربي أيضا بين قطبي الرفاع.

يدخل الرفاع الشرقي بقيادة وطنية متمثلة في المدرب عيسى السعدون أمام الرفاع الذي يقوده المدرب الصربي دراجان. وكانت مواجهة الذهاب أسفرت عن التعادل السلبي. طموحات كبيرة لدى الطرفين في حصد النقاط الثلاث اليوم، خصوصا مع أهميتها في مشوار التقدم إلى الأمام على سلم الترتيب.

وعجز الفريقان عن الفوز الجولة الماضية، إذ تعثر الرفاع الشرقي بالتعادل (1-1) مع الأهلي، فيما خسر الرفاع من الاتحاد (2-1).

اللقاءات بين الجانبين لها طابعها الخاص، وبالتأكيد فإنها لن تكون سهلة. فارق النقطة الواحدة بين الجانبين من جهة، والمتقارب بين جميع الفرق في المراكز المتأخرة سيشعل الصراع

نحو تحقيق الفوز اليوم، خصوصا أن التعادل لن يكون مفيدا لأحدهما إذا ما نظرنا لنتائج المباريات الأخرى

التي ستخدم في نهاية الأمر أصحاب النقاط الثلاث، فمن يحصد الفوز اليوم؟