+A
A-

وفد الشباب والرياضة المصري يشهد المنافسات ويشيد بمبادرات سموه

حرص وفد وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية الذي يزور البحرين ضمن اتفاقية البحرينية المصرية في مجال الشباب والطلائع والذي يتكون من مديرة المشروعات بوزارة الشباب والرياضة المصرية رئيسة الوفد نانيس صلاح الدين ومدرب تقنية المعلومات محمد عبدالعاطي ومدربة البرمجيات هبة محمد إبراهيم على حضور مباريات دوري ناصر بن حمد للجامعات.

وخلال زيارة الوفد المصري اطلع مدير إدارة المراكز الشبابية نوار المطوع الوفد على أهداف الدوري ورسالته وقيمه النبيلة تجاه الحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين وأهمية الرياضة الجامعية وتلاقي طلاب وطالبات الجامعات في دوري تنافسي.

وبهذه المناسبة، أعربت رئيسة الوفد عن إعجابها بمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه جامعات البحرين الحكومية والخاصة مشيرة إلى أن هذه المبادرة تعبّر عن اهتمام مملكة البحرين بالشباب ومنحهم الأولية في جميع البرامج، مشيدة بوزارة شؤون الشباب والرياضة بمملكة البحرين التي أتاحت الفرصة للوفد المصري من أجل التعرف عن قرب على دوري ناصر بن حمد للجامعات.

الأهلية يتأهل إلى دور الثمانية

تمكن فريق الجامعة الأهلية من التأهل إلى دور الثمانية متصدرًا للمجموعة الرابعة بتسع نقاط بعد فوزه في منافسات كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات على فريق جامعة الخليج العربي بنتيجة خمس أهداف مقابل هدفين.

وكان فريق الجامعة الأهلية الأكثر تنظيمًا في المباراة وتمكن لاعبو الفريق من خلق العديد من الفرص أمام مرمى جامعة الخليج العربي وجاءت أهداف الأهلية عن طريق دعيج خليفة (10-36) ومحمد ميرزا (20-25) وسعيد ميرزا (33) فيما سجل لجامعة الخليج العربي كل من احمد دعيج (15) عبدالرحمن دعيج (35).

وبهذه الفوز سيلتقي فريق الجامعة الأهلية في دور الثمانية فريق جامعة المملكة السبت المقبل.

معهد البحرين يتأهل         بانتصار كبير

تمكن فريق معهد البحرين للتدريب من التأهل إلى دور الثمانية من منافسات كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات على جامعة البحرين الطبية بنتيجة 12 هدفًا دون مقابل، على أن يلتقي فريق جامعة العلوم التطبيقية في دور الثمانية يوم السبت المقبل.

وجاءت أهداف معهد البحرين للتدريب عن طريق عبدالله سيف (4-24-29) وأحمد جليل (9-17-20-29-31-32-35) وحسن جعفر 23-39).

فوز قياسي لجامعة البحرين

تمكن فريق جامعة البحرين من تخطي البحرين الجامعية بنتيجة كبيرة قوامها 17 هدفًا دون رد في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الثانية ليودع الفريقان الدوري.

وجاءت أهداف جامعة البحرين عن طريق طارق أحمد (5-16-29-32-39)، خليل علي (9-10-26-35-36-39) عبدالرحمن شعبان (15-19-23-27-34) طارق عبدالله (38).

العلوم التطبيقية إلى الدور الثاني

نجح فريق نواعم جامعة العلوم التطبيقية لكرة السلة من الحصول على بطاقة العبور الثانية للدور قبل النهائي عن المجموعة الأولى، بعد الفوز الذي حققه الفريق على حساب فريق الجامعة الملكية للبنات بنتيجة 70 نقطة مقابل 5 نقاط، ضمن الجولة الثانية والأخيرة بمنافسات الدور الأول من دوري ناصر بن حمد للجامعات لكرة السلة “للبنات”.

وقد انتهت جميع أشواط المواجهة لصالح فريق جامعة العلوم التطبيقية، حيث جاءت نتيجة الشوط الأول 19 نقطة، وجاءت نتيجة الشوط الثاني بـ18 نقطة دون رد، فيما انتهى الشوط الثالث بنتيجة 16 مقابل 3 وانتهى الشوط الرابع بنتيجة 22 نقطة مقابل نقطتين.

وبهذه النتيجة، رفع فريق جامعة العلوم التطبيقية رصيده إلى النقطة الثالثة، فيما ودّع فريق الجامعة الملكية للبنات المنافسات بنقطتين.

نصف نهائي الطائرة وربع نهائي القدم

تحدد مواجهتا الدور نصف النهائي لمنافسات الكرة الطائرة للطلاب، إذ سيلعب عند السادسة من مساء يوم السبت 10 مارس فريقا جامعة البحرين وجامعة العلوم التطبيقية، وتليها في السابعة مباراة بوليتكنك البحرين مع البحرين الطبية وذلك على صالة بوليتكنك البحرين، بينما تحددت كذلك مواجهات ربع نهائي كرة القدم للصالات للطلاب، فيوم الجمعة 9 مارس سيلتقي فريق جامعة “AMA” مع معهد البحرين للدراسات المصرفية “BIBF” الساعة السادسة على صالة مدينة خليفة الرياضية، وبعدها في السابعة ستتواجه الجامعة الخليجية مع بوليتكنك البحرين، ويوم السبت سيلتقي في المباراة الأولى فريق العلوم التطبيقية مع معهد البحرين للتدريب ثم مواجهة الجامعة الأهلية مع جامعة المملكة.

مباراة واحدة في كرة القدم للطالبات

تقام اليوم مباراة واحدة في منافسات كرة القدم للطالبات ضمن دور ناصر بن حمد للجامعات حيث يلتقي جامعة البحرين مع بوليتكنك ضمن منافسات المجموعة الثانية وذلك في تمام الساعة السابعة مساء على صالة مدينة خليفة الرياضية.

ويدخل فريقا جامعة البحرين وجامعة بوليتكنك بعد أن ضمنا التأهل إلى الدور قبل النهائي ولكن مباراة اليوم ستحدد هوية متصدر المجموعة الثانية.