+A
A-

الخبرة تقود النجمة لكسب الدير في المربع

قادت خبرة نجوم فريق النجمة لكسب لقاء الدير بفارق 8 أهداف وبنتيجة (20/28) في أولى مباريات المربع الذهبي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم النجمة بفارق 3 أهداف (13/16)، وبذلك ضمن النجمة أولى 3 نقاط في المربع الذهبي في حملة الدفاع عن لقبه، فيما الدير بهذه الخسارة أصبح رصيده نقطة واحدة.

وشهد اللقاء حضور جماهير جيد العدد من قِبل أنصار الفريقين، واستمتعوا بالمستوى التي ظهرت عليها المباراة.

كتيبة النجمة تمكنت بفضل الخبرة المتمثّلة في نجومه الدوليين من أخذ الأفضلية في الأداء وأسبقية التقدم بالنتيجة في الشوط الأول رغم الأداء والندية التي ظهر بها لاعبو الدير.

وفي الشوط الثاني ارتفعت الإثارة في ظل بغية الدير تقليص الفارق والعودة للقاء إلا أنه اصطدم باستبعاد لاعبه محمد ميرزا، فيما تصدى النجمة وبقيادة حارسه محمد عبدالحسين للكثير من الكرات استغلها زملاؤه في تسجيل الأهداف وتوسيع الفارق للنهاية.  برز في النجمة حسين الصياد (10 أهداف)، حسين بابور وبلال بشام (4 أهداف)، أما الدير فكان حسن مدن بجانب محمد ميرزا الأبرز في الدير (6 أهداف لكل منهما) ومحمد مدن ومحمد عبدالهادي (3 أهداف لكل منهما).

لقاء اليوم

ستكون جماهير الأصفر والبنفسج على موعد بمتابعة قمة مثيرة تجمع فريقهما الأهلاوي والبرباري في تمام الساعة 7 مساءً.

لقاء بكل تأكيد له أهمية كبيرة لدى الطرفين؛ كونها الخطوة الأولى التي لابد أن تكون موفقة لكليهما للدخول في أجواء المنافسة بصورة قوية؛ من أجل كسب المراكز الأولى.

الفريقان التقيا في نهاية الدور التمهيدي وكان الفوز لصالح باربار. والأوراق مكشوفة لكليهما في ظل معرفتهما بعضهما بعضا، وتبقى الأمور التكتيكية والفنية هي الفيصل لكلا المدربين في ترجيح كفة فريقيهما مع مساعدة وتطبيق اللاعبين لذلك بأرضية الملعب. عناصر كبيرة في صفوف الفريقين ستكون كلمة الحسم بيدها، الأهلي يعول على صادق علي وجاسم السلاطنة وحسين فخر وعلي حسين وحسن السماهيجي، وباربار يعتمد على الأخوة جعفر وعلي ومحمود عبدالقادر، ومحمد حبيب والأخوين أحمد ومحمد المقابي.