+A
A-

انطلاق منافسات الطالبات بدوري ناصر بن حمد للجامعات اليوم

تنطلق اليوم “الاربعاء” منافسات كرة السلة للطالبات ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات حيث سيلتقي في المباراة الاولى عند الساعة السادسة مساء فريقا جامعة البحرين والجامعة الملكية للبنات وذلك في حساب المجموعة الاولى، أما المباراة الثانية فستجمع بين فريقي جامعة بوليتكنيك البحرين وفريق الجامعة العربية المفتوحة وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية على أن تقام المباراتان في صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

وستسعى الفرق الاربعة المشاركة في انطلاقة مسابقة كرة السلة للطالبات الى تحقيق نتيجة ايجابية في المباراة تمهد الطريق أمام اللاعبات لانطلاقة قوية في الدوري والتنافس الحقيقي على اللقب خصوصا في ظل طموحات الفرق بخطف اللقب الاول للجامعات، فالأيام الأولى من الدوري شهدت إقامة مباريات الطلاب فقط، واليوم ستداعب أنامل الجنس الناعم الكرة لأول مرة في هذا الدوري.

وتتواصل اليوم فعاليات منافسة كرة القدم للطلاب على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث سيلتقي عند الساعة السادسة مساء فريقا جامعة بولتكنيك البحرين وجامعة AMA لحساب المجموعة الاولى وفي المباراة الثانية التي ستقام عند الساعة السابعة سيلتقي فريقا جامعة البحرين وجامعة المملكة في المجموعة الثانية أما المباراة الثالثة التي ستقام عند الساعة الثامنة سيلتقي فيها فريقا جامعة البحرين الطبية وجامعة الخليج العربي ضمن المجموعة الرابعة. وفي المبارة الاولى سيسعى فريق بولتكنيك الى الوصول الى النقطة السادسة بعد أن حقق فوزه الاول على حساب الجامعة العربية فيما ستمثل المباراة الظهور الاول لفريق AMA، اما المبارة الثانية فسيسعى فريق جامعة البحرين الى تحقيق الانتصار الاول بعد تعادله في المباراة الاولى، بينما تشكل مباراة جامعة البحرين الطبية وجامعة الخليج العربي الظهور الاول للفريقين.

فوز سداسي

تمكن فريق جامعة المملكة من تخطي فريق البحرين الجامعية بنتيجة ستة اهداف مقابل هدفين وسجل لفريق جامعة المملكة كل من احمد عيسى هدفين في الدقيقة 8 و39، واللاعب محمد أحمد ثلاثة اهداف في الدقائق 22-29-32، واللاعب يوسف سعد في الدقيقة 26.

بينما سجل هدفي البحرين الجامعية كل من عبدالله ناصر في الدقيقة 25 واللاعب ابراهيم رشدان في الدقيقة 30.

فوز خماسي

حقق فريق الجامعة الخليجية انتصارا مهما على فريق جامعة طلال أبوغزالة بنتيجة خمسة اهداف مقابل ثلاثة في المجموعة الثالثة لكرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات ليحقق بذلك أولى ثلاث النقاط له في الدوري في أولى مبارياته.

وسجل اهداف الجامعة الخليجية كل من جاسم محمد في الدقيقة 8-25، ويوسف محمد في الدقيقة 13-28، وطه عبدالنبي في الدقيقة 36، أما اهداف طلال ابوغزالة فقد جاءت عن طريق خالد أحمد في الدقيقة 5-17 وعلي جاسم في الدقيقة 35.

منافسات الكرة الطائرة

نجح فريق البحرين الطبية للكرة الطائرة “الطلاب” من تحقيق فوز ثمين على حساب فريق معهد الدراسات المصرفية “BIBF “ لكرة الطائرة “للطلاب بنتيجة شوطين نظيفين، في المباراة التي شهدتها صالة جامعة “البوليتكنيك” بالمنطقة التعليمية، بمنافسات المجموعة الأولى بدوري كرة الطائرة ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات. وقد نجح فريق البحرين الطبية من السيطرة على مجريات الشوطين، حيث أنهى الشوط الأول بنتيجة 25 نقطة مقابل 12، واستطاع أن ينهي الشوط الثاني بنتيجة 25 مقابل 18. وبهذه النتيجة تمكن فريق البحرين الطبية من حصد أول ثلاث نقاط، فيما ظل رصيد BIBF خاليا من دون نقاط.

قلب النتيجة

حوّل فريق جامعة البوليتكنك للكرة الطائرة “الطلاب” تأخره بشوط مقابل لاشيء الى الفوز بشوطين مقابل شوط، على حساب فريق جامعة العلوم التطبيقية لكرة الطائرة “للطلاب، في المباراة التي شهدتها صالة جامعة “البولتكنيك” بالمنطقة التعليمية، بمنافسات المجموعة الثانية بدوري كرة الطائرة ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات . ففي الشوط الأول، نجح فريق جامعة العلوم التطبيقية من إنهاء مجريات الشوط لصالحه بنتيجة 25 مقابل 22، إلا أن فريق جامعة البوليتكنك استطاعت العودة من خلال الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 25 مقابل 15 ، وفي الشوط الفاصل، أحكم فريق جامعة البولتكنيك قبضته ونجح في حصد نتيجة الفوز بعد أن أنهى الشوط بنتيجة 15 مقابل 7، ليحصد بذلك نقطتين، فيما حصل فريق جامعة العلوم التطبيقية على نقطة واحدة.

تسهيلات في جامعة البوليتكنك

حرصت جامعة البوليتكنك التي تحتضن منافسات دوري كرة الطائرة على إجراء تسهيلات الدخول الضيوف وجميع الفرق المشاركة، وأعضاء اللجنة المنظمة ولجنة الحكام وكذلك الإعلاميين والمصورين إلى داخل صالة الجامعة، من خلال توفير المواقف الخاصة لهم، وكذلك مناطق الجلوس بالصالة، علاوة على توفيرها لطلبة متطوعين لتنظيم إقامة المنافسات، حيث انعكس ذلك بصورة إيجابية للمباريات، والذي يساهم في الوقت ذاته بنجاح المسابقة، التي تأتي من ضمن المسابقات التي يشهدها دوري ناصر بن حمد للجامعات.