+A
A-

“الداخلية”: البدء بتنفيذ مشروع “الإسعاف الوطني” قريبًا

تنفيذا للمرسوم الملكي الصادر عن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بإنشاء وتنظيم مركز الإسعاف الوطني، عقدت لجنة الإسعاف الوطني اجتماعا برئاسة رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن؛ للوقوف على آخر التجهيزات؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ المشروع الذي يهدف إلى إدارة عملية الإسعاف من خلال التحكم والسيطرة بخدمات الإسعاف والاستجابة السريعة لحالات الطوارئ الطبية للمرضى والمصابين قبل الدخول للمستشفيات العامة.

وفي مستهل الاجتماع، أعربت لجنة الإسعاف الوطني عن خالص الشكر والتقدير لجلالة الملك؛ على صدور المرسوم الملكي بإنشاء وتنظيم مركز الاسعاف الوطني، والذي يأتي استجابة لاحتياجات المواطنين والمقيمين ويعكس منهجية التطوير والتحديث التي تسود مختلف قطاعات الخدمات في مملكة البحرين، انطلاقا من الأهداف السامية للمشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد.

وأشاد رئيس الأمن العام رئيس لجنة الإسعاف الوطني بالتوجيهات الحثيثة لوزير الداخلية بشأن تنفيذ المشروع وفق أحدث المعايير الدولية والاستفادة من التجارب الدولية المتميزة في مجال طب الطوارئ إضافة إلى مواكبة التقدم العالمي في مجال الإسعاف والسلامة. وشدد رئيس الأمن العام على أهمية الانتهاء من استكمال التشريعات والتعليمات التنظيمية والمراحل التنفيذية وفق المواعيد المقررة والوقوف على جميع التجهيزات والمنشآت الخاصة بمحطات الإسعاف والآليات المطلوبة للتشغيل وتطوير الموارد البشرية اللازمة وكذلك خطط التدريب، كون وزارة الداخلية بصدد البدء بمرحلة التنفيذ خلال الفترة القريبة المقبلة.

وتم في الاجتماع، الاتفاق على ضرورة تقديم المقترحات النهائية لطرحها على الجهات الخارجية للتعاون في تنفيذ المشروع، ومنها المجلس الأعلى للصحة والمستشفيات، إضافة إلى متابعة الأمور المتعلقة بالاتفاقات المحلية والدولية بشأن المشروع.