+A
A-

عبدالله بن أحمد: حقوق الإنسان ركيزة الإصلاحات

ترأس وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وفد مملكة البحرين خلال الاجتماع الثاني للتشاور السياسي بين مملكة البحرين ومملكة بلجيكا، والذي عقد بقصر إجمونت، بينما ترأس الجانب البلجيكي المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة خارجية بلجيكا انك فان كالستر، وبحضور مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوهان فركامن، وسفير بلجيكا لدى الكويت بيت هيربوت.

وفي بداية اللقاء، أشادت كالستر بانفتاح وتحضر المجتمع البحريني، وأعربت عن تقديرها لموافقة البحرين على طلب بلادها تعيين قنصل فخري لدى المملكة، مما يسهم في فتح آفاق التعاون المستقبلي بين البلدين الصديقين.

ومن جانبه، قال الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إن من أولويات السياسة الخارجية للبحرين، تعزيز مستويات التعاون وأطر التنسيق المتبادل وتقوية الروابط والعلاقات مع كافة الدول الصديقة، موضحًا أن هناك تهديدات ينبغي علينا التعامل معها، بشكل جماعي، خصوصا مكافحة الإرهاب وأمن الطاقة.

وشدد على أن البحرين تؤمن بأهمية حقوق الإنسان باعتبارها ركيزة أساسية في النهج الإصلاحي لعاهل البلاد، وفي إطار دولة القانون والمؤسسات، رغم محاولات بائسة لجماعات خارجة على القانون لديها أجندة خارجية استغلال مناخ الحريات المتاحة في عملية تسييس لتلك الحقوق بشكل مغرض وغير أخلاقي.

وعقد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية اجتماعات مع مسؤولين بهيئة الاتحاد الأوروبي للعمل الخارجي في بروكسل، بحضور سفيرة البحرين لدى بلجيكا بهية الجشي، ومديرة إدارة الشؤون الأوروبية والاتحاد الأوروبي بوزارة الخارجية الشيخة عائشة بنت أحمد آل خليفة.

كما التقى، في إطار زيارة العمل الرسمية لبروكسل، مع الأمين العام لحلف “ناتو” ينس ستولتنبرج، وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة والمتنامية بين البحرين والحلف، وما تتسم به من تطور مستمر بناء على رغبة متبادلة لسيادة الأمن والرخاء.