+A
A-

عبدالملك: البحرين من أفضل الدول الآسيوية استضافة لبطولات الطائرة

أكد الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الاسيوي للكرة الطائرة إبراهيم عبدالملك عن ثقته الكبيرة بقدرة مملكة البحرين على استضافة البطولة الآسيوية للشباب تحت 21 عامًا، بكل جدارة ونجاح عطفًا على ما تمتلكه من إمكانيات وخبرات كبيرة في هذا المجال.

وأضاف عبدالملك في تصريح خاص لـ “البلاد سبورت” (لقد عودتنا مملكة البحرين على تنظيم بطولات الكرة الطائرة وفي جميع الرياضات الأخرى بكل براعة، وهو أمر ليس وليد اليوم وإنما يعود لفترة طويلة ونتيجة لخبرات تراكمية كبيرة، ونحن في الاتحاد الآسيوي ليس لدينا أدنى شك بقدرة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة على توفير كل مقومات النجاح للبطولة الآسيوية القادمة فالبحرين هي من أفضل دول القارة على مستوى استضافة بطولات الكرة الطائرة ..).

وكانت مملكة البحرين قد حصلت على تقدير الامتياز من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB) في استضافة بطولة العالم للناشئين تحت 19 عامًا التي أقيمت الصيف الماضي.

وأكد عبدالملك أن الاتحاد البحريني للكرة الطائرة دائمًا ما يسخر كافة الإمكانات من أجل تقديم أفضل الاشتراطات والمعايير لتنظيم البطولات الآسيوية، معربًا عن ثقته الكبيرة مجددًا بنجاح البحرين في الاستضافة، وأشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لن يدخر أي جهد في سبيل دعم المملكة لإخراج البطولة بأفضل صورة.

تنسيق بحريني إماراتي مستمر

أشاد الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة ابراهيم عبدالملك بالتعاون القائم بين مملكة البحرين ودولة الإمارات على الصعيد الشبابي والرياضي، منوهًا إلى قوة العلاقة بين الهيئة ووزارة شؤون الشباب والرياضة في هذا الصدد.

وأضاف “البحرين تعتبر من أكثر الدول التي يربطنا بها تعاون وتنسيق مستمر على مستوى العمل الشبابي والرياضي، وأنا على تواصل أسبوعي مستمر مع وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر والذي اعتبره مكسبًا لقطاعي الشباب والرياضة نظرًا لما يقوم به من دور بارز في الارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي على مستوى البحرين ودول الخليج..”.

وأكد أن هناك تنسيقًا وتعاونًا بين الإمارات والبحرين على مستوى البرامج والفعاليات والأنشطة الشبابية والرياضية، وتبادل خبرات وتفاعل كبير بين الطرفين يعكس متانة العلاقة وقوة الروابط بين الدولتين، معربًا عن اعتزازه الكبير بالعلاقة القوية التي تربطه تحديدًا بوزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر.

عربية السيدات في تطور

وعبّر عبدالملك عن سعادته الكبيرة بالمستوى المتطور للكرة الطائرة النسائية على مستوى الوطن العربي بعد النجاح الكبير الذي حققته مسابقة الكرة الطائرة بدورة الألعاب للأندية العربية الرابعة للسيدات والتي استضافتها إمارة الشارقة مؤخرًا.

وأضاف “إننا سعداء بتطور المستويات الفنية وهو ما عكسته مباراة الشارقة والوصل في المباراة النهائية، ويعطينا دلالة واضحة على الثمار التي بدأنا نجنيها من وراء إقامة الدورة منذ انطلاق النسخة الأولى في عام 2012 في الإمارة الباسمة وهو أمر نفخر ونعتز به كثير..”.

دور الهيئة والمجالس الرياضية

قال ابراهيم عبدالملك إن الهيئة العامة للشباب والرياضة كان لها مساهمة مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، لافتًا النظر إلى أن دور الهيئة بشكل أساسي يختص بالإشراف على عمل الاتحادات الرياضية تحديداً، وأنها تعمل مع باقي المجالس الرياضية لتحقيق هدف واحد وهو الارتقاء بالرياضة الإماراتية، موضحًا أن المجالس الرياضية تنظم العديد من الأنشطة الرياضية من أجل الترويج لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف عبدالملك أن الهيئة حريصة كل الحرص على دعم الأنشطة النسائية داخل الاتحادات الرياضية، وقد خصصت موازنات مستقلة للأنشطة النسائية وعملت على حث الاتحادات للاهتمام بكل الفئات السنية على مستوى السيدات بما يسهم في إعداد لاعبات متميزات قادرات على تمثيل الإمارات بصورة طيبة بمختلف المحافل الخارجية.