+A
A-

“داستور للهندسة الدولية” تبحث مشاريع جديدة مع “ممتلكات” و“ألبا”

أكد مسؤول في شركة داستور للهندسة الدولية “جي إم بي اتش”، أن الشركة تبحث حاليًّا مشاريع جديدة مع شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، وشركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، مشيرًا إلى وجود العديد من المشاريع القادمة في الفترة المقبلة.

وأوضح مسؤول المشاريع بالشركة - فرع البحرين (م.س ريدي) للصحافيين، على هامش اللقاء السنوي الذي نظمه مجلس التنمية الاقتصادية مع المستثمرين والشركات التي استقطبها إلى البحرين، والإعلان عن تقريره السنوي لعام 2017 مساء يوم الاثنين الماضي، أن الشركة أكملت بنجاح مشروع لإعادة صهر المعادن لشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم “جارمكو”، إحدى الشركات المنضوية تحت شركة “ممتلكات”، بنحو 16 مليون دولار، (...) و(داستور للهندسة الدولية جي إم بي اتش) شركة للاستشارات الهندسية وتعمل في تنفيذ التصاميم الهندسية للمشاريع وتصميم المفاهيم وتقنيات إدارة المشاريع وغيرها، وقد ساهمت على وضع “جارمكو” لجدول عمل زمني لتنفيذ المشروع، وتم الانتهاء منه في شهر أغسطس الماضي.

وكانت شركة جارمكو أعلنت في ابريل الماضي عن قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية لتشغيل منشأة مستحدثة وعالية الجودة لإعادة صهر المعادن وإعادة التدوير والصب والتي تُقدَّر تكلفتها الإجمالية 55 مليون دولار، وصممت المنشأة لتطوير قدرة جارمكو في إعادة تدوير المعادن والذي سيضاعف من إنتاجيتها إلى 150 %، أي ما يقارب 200 ألف طن من ألواح الألمنيوم سنويًّا.

وتأتي هذه التوسعة كجزء من برنامج مدته ثلاث سنوات، ويهدف إلى نمو الشركة، توسعها، وزيادة ربحيتها عن طريق خفض تكلفة المعدن.

وفيما يتعلق بالحصة السوقية، بيّن ريدي أن هنالك عوامل تحد إلا أن وجود مشاريع جديدة وتوسعات، نتوقع خلق المزيد من الوظائف.

وأشار إلى أن شركة داستور للهندسة الدولية “جي إم بي اتش” ألمانية، ومقرها الأم في الهند، وفتحت مكاتبها في ألمانيا قبل 60 عامًا، كما لديها مكاتب عالمية موزعة في طوكيو وأبوظبي والولايات المتحدة، وافتتحت مكاتبها في البحرين عام 2016.

وداستور للهندسة الدولية “جي إم بي اتش” تأسست في البحرين كفرع لشركة ألمانية في 8 أغسطس 2016، وتعمل في مجال أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية، وفقًا للبيانات المنشورة على موقع “سجلات” التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة.وتأسست الشركة الأم في عام 1955، ويقع مقرها الأساسي في كلكتا الهندية، ولديها مكاتب في كل من مكاتب في تشيناي ومومباي وبنغالور ونيودلهي وبوبانسوار وحيدر أباد. وتستند العمليات الدولية من دوسلدورف في ألمانيا وطوكيو في اليابان وأبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة والمنامة وولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأميركية.