+A
A-

سمو محافظ الجنوبية: استحداث الفعاليات المساهمة في تعزيز العمل الخيري والإنساني

افتتح محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة أمس فعالية “براحة خير”، بشراكة موسعة من أصحاب المؤسسات الصغيرة والناشئة من مختلف الأنشطة، والمحلات التجارية، والمقاهي، والمطاعم؛ لدعم العمل الخيري عبر تخصيص ريع الفعالية، والتي تقع في الجامعة الملكية للبنات، لصالح جمعية مكافحة السرطان في الفترة 23 فبراير وحتى 3 مارس المقبل.

وشارك في الفعالية، زوايا نشطة تمثل وزارة التربية والتعليم، وجمعية البحرين لمكافحة مرض السرطان، وجهات أخرى اجتماعية وخدمية أخرى، اهتمت لأن يكون لها مكان في هذه الفعالية المهمة، والتي تعزز الاهتمام الإنساني للآخرين.

وأكد سمو محافظ الجنوبية الاستمرار في استحداث وإطلاق كل الفعاليات التي تساهم بتعزيز العمل الخيري والإنساني في المملكة، كثقافة وسلوك، موضحا سموه بأن “من الأهمية إقامة الأنشطة والفعاليات التي تعزز تدعم قيم الخير والتكافل، والعمل التطوعي بين الأفراد، ومؤسسات المجتمع المدني، وبحرص دائم ومستمر من جانب المحافظة الجنوبية، والتي يهمها استدامة المبادرات كافة التي تخدم المجتمع البحريني”.

وبين سموه الكريم بأن هنالك رؤية مستمرة للمحافظة الجنوبية في الفترة الراهنة والمستقبلية، والتي تنصب مصلحة واهتمامات المواطنين كأولوية، مضيفاً سموه “نهتم لأن نترك الأثر الإيجابي بنفوس كل المواطنين، والذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير البالغين، ولدينا اهتمام عميق بأن يكون هنالك نقلة كبيرة في إطلاق الفعاليات ذات الأبعاد الإنسانية والخيرية، بل وأن يكون هنالك استمرار لها، وبمشاركة أكبر شريحة ممكنة من أبناء المجتمع البحريني”.

وقال سموه “نثمن دور وزارة التربية والتعليم في غرس القيم والمبادئ الحميدة بنفوس النشأة، وفي مشاركتها الفاعلة في الأحداث الشبيهة، والشكر موصول أيضا لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، لدورها الحاضر والمهم بذلك، ولا أنسى دور الشركات والمؤسسات المصاحبة لهذه الفعاليات، والتي تثري النجاح بوجود كواردها، وباهتمامهم”. إلى ذلك، أكد سموه الكريم بأنه وبفضل من القيادة السياسية الحكيمة في إيجاد الأمن والاستقرار بالبلد، فنحن مستمرون بتقديم الخدمات الممكنة كافة التي تخدم الناس، وتساعدهم للحياة بشكل أفضل، وللمحافظة الجنوبية منا اهتمام دائم ومستمر.

من جانبهم، أكد مشاركون في فعالية براحة خير لـ “البلاد” أن “تعزيز الجانب الإنساني في المجتمع البحريني من خلال إحياء الفعاليات والأحداث التي تكرس وتغرس الشراكة المجتمعية، لون جميل يميز لبلد، وأهل البلد، عبر تاريخ طويل من العلم والثقافة والتنوير”. وقال أحمد علي النواخذه، الأمين المالي لجمعية البحرين لمكافحة السرطان بأن “سعدنا كثيرا بمبادرة سمو المحافظ، وبدعوة تؤكد الشراكة المجتمعية بين قطاعات المجتمع كافة، لدعم مرضى السرطان، ولتوعية المجتمع حول هذا المرض”. وفي لقاء مع رئيس البستنة بقسم الحدائق والأرشاد الزراعي بوزارة التربية والتعليم محمد الخميسي إبراهيم قال “نهدف من خلال المشاركة أن نوجد التوعية لدى الناس، بأن لدى الوزارة مشاتل تنتج خضراوات مختلفة، ونباتات طبية وعطرية وزينة، ولدينا أيضا مشروع منحل العسل،”.