+A
A-

الأهلي يواجه الهلال السعودي بطموح التأهل لنصف نهائي عربية الطائرة

يخوض الأهلي “ممثل مملكة البحرين” في بطولة الأندية العربية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة التي تحتضنها تونس حتى 26 فبراير الجاري مواجهة قوية تجمعه بالهلال السعودي في منافسات الدور ربع النهائي من البطولة الساعة الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين (12 ظهرًا بتوقيت تونس) على صالة نادي الترجي يهدف من خلالها إلى تحقيق الفوز وبلوغ الدور نصف النهائي، في إطار مساعيه الجادة للدفاع عن اللقب العربي الذي أحرزه في النسخة الماضية الخامسة والثلاثون التي استضافتها المملكة العام الماضي 2017.

ويلتقي ضمن منافسات الدور ربع النهائي اليوم الجمعة كذلك كل من الريان القطري والسيب العماني الساعة الرابعة عصرا، والعربي القطري مع الأهلي بنغازي الليبي الساعة السادسة مساء، وأخيرًا يلتقي الترجي التونسي مع السويحلي الليبي الساعة الثامنة مساء.

كيف تأهل الأهلي والهلال؟

تمكن الأهلي من بلوغ الدور ربع النهائي عن المجموعة (أ) بعدما تصدر مجموعته بكل جدارة وبالعلامة الكاملة (9 نقاط) إثر تغلبه على الأهلي بنغازي الليبي بنتيجة 3/1 والفوز على الجيش الملكي المغربي 3/0 والفوز على الشرطة العراقي 3/1.

أما الهلال السعودي فإنه تأهل عن المجموعة (ج) بعدما احتل مركز الوصافة بـ 3 نقاط بعدما حقق فوزا واحدا على الترجي التونسي بنتيجة 3/0 فيما خسر مرتين من السلام العماني والعربي القطري بنتيجة 3/1.

تشكيلة “النسور”

يقود الكتيبة الأهلاوية المدرب التونسي منير بن قارة، والذي سيعتمد غالبًا على التشكيلة الأساسية التي تتكون من ناصر عنان والدومينيكي الفيس بمركز 4 ومحمد عنان بمركز 2، الذين يشكلون مركز الثقل الهجومي لقدرتهم على تخليص الكرات الهجومية بكل براعة، ومن المرجح أن يعتمد المدرب على محمد يعقوب المعار من داركليب؛ باعتباره المحترف الثاني في صفوف النسور ولما يتميز به من قوة في الهجوم والإرسال المؤثر.

ويعول المدرب على صانع الألعاب علي حبيب في توزيع الأدوار الهجومية بالشكل الجيد، وفي حال تمكن الليبرو أيمن هرونة من تأمين الكرة الأولى بالصورة المطلوبة وهو قادر على ذلك فإن حبيب لن يجد صعوبة في التنويع الهجومي واستغلال منتصف الشبكة بالارتكاز، حيث يوجد علي الصيرفي وعباس الخباز وربما ميرزا عبدالله لتنفيذ الكرات السريعة، كما يتميز الأهلي بقوة حوائط الصد التي يجب أن تكون في كامل يقظتها اليوم لإيقاف ضاربي الهلال. وبالنظر إلى المستوى والنتائج فإن الأهلي قادر على تخطي عقبة منافسه السعودي.

الهلال السعودي.. 4 ألقاب

يعتبر الهلال السعودي واحدا من أقوى الأندية على ساحة الكرة الطائرة العربية والسعودية، إذ يمتلك سجلا حافلا بالإنجازات وفريقا مرصعا بالنجوم ولاعبي الخبرة.

فعلى مستوى الإنجازات فإن الهلال السعودي توج بلقب بطولة الأندية العربية 4 مرات، المرة الأولى كانت في النسخة 15 التي استضافتها السعودية العام 1996، وفاز بلقب النسخة 16 التي أقيمت في لبنان 1997، وتوج بالنسخة 27 التي أقيمت في لبنان 2009، والنسخة 29 التي أقيمت في السعودية 2011، بينما فاز الأهلي بلقب البطولة لأول مرة في النسخة 33 التي استضافتها مصر 2015، والنسخة 35 الأخيرة التي نظمتها البحرين 2017 وهو النادي البحريني الوحيد الذي فاز بلقب هذه البطولة. وتضم تشكيلة الهلال نخبة من أبرز النجوم يتقدمهم صانع الألعاب المخضرم خليل البحراني والضارب المتمكن أحمد البخيت وياسر المكاوني ومسفر البيشي والعديد من النجوم الآخرين.

وجاء تأهل الهلال السعودي بشق الأنفس بعدما حقق فوزا واحدًا، ولو تمكن السلام العماني من الفوز بشوطين فقط في آخر مباراة بالدور التمهيدي أمام العربي القطري وحصل على نقطة واحدة لتأهل عن المجموعة إثر حصوله على 4 نقاط مقابل 3 للهلال.

حصة تدريبية على ملعب المباراة

خاض الأهلي ظهر أمس الخميس حصة تدريبية على صالة نادي الترجي التي تعتبر مسرح المواجهة المرتقبة أمام الهلال السعودي عمل من خلالها الجهاز الفني على تصحيح بعض الأخطاء والتعريف بنقاط الضعف والقوة لدى الفريق، كما كان الهدف منها هو التعود على الصالة الجديدة التي لم يسبق أن خاض عليها الفريق أي مباراة رسمية بعدما لعب خلال دور المجموعات على صالة قصر الرياضة بالمنزه.

الحلواجي: مواجهة صعبة وثقتنا كبيرة باللاعبين

أكد رئيس وفد النادي الأهلي في بطولة الأندية العربية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة علاء الحلواجي أن مواجهة اليوم تعد صعبة وبمثابة “ديربي خليجي” بين الفريقين الطامحين إلى بلوغ الدور نصف النهائي.

وأشاد الحلواجي بالمستويات الرائعة التي قدمها الفريق خلال منافسات الدور التمهيدي، التي تصدر من خلالها مجموعته بكل جدارة ليخطف تذكرة العبور إلى الدور ربع النهائي، معربا عن ثقته في قدرة اللاعبين على تقديم المزيد من المستويات المشرفة في مواجهة اليوم عطفا على ما يتمتعون به من إمكانات وقدرات كبيرة.

وأضاف “ظهر الفريق بمستويات جيدة خلال المباريات الثلاث الماضية، وبما أننا أبطال النسخة فإننا نتطلع لمواصلة المشوار والوصول إلى أبعد نقطة والعمل على تخطي عقبة الهلال السعودي الذي يعتبر خصما صعبا ولكنني على ثقة بقدرة لاعبينا على تحقيق الفوز متى ما ظهروا بمستواهم الحقيقي والجماعي وتسلحوا بالعزيمة والإصرار...”.

وأشار الحلواجي إلى أن المقبل من منافسات البطولة هو الأصعب، ويحتم على اللاعبين بذل الجهد المضاعف والتركيز بصورة أكبر، مؤكدا أن الهدف تشريف سمعة الكرة الطائرة البحرينية، خصوصا أن الأهلي هو الممثل الوحيد للمملكة في الاستحقاق العربي، مشيدا بالمتابعة المستمرة من مجلس إدارة النادي برئاسة خالد كانو واهتمام الأخير ومتابعته الوفد الأهلاوي في تونس، معربا عن أمله في أن يخرج النسور بالانتصار الثمين للتأهل إلى نصف النهائي.