+A
A-

“أحمر السلة” يبدأ مشوار التصفيات بلقاء الإمارات

يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة اليوم (الجمعة) مشواره في الدورة المجمعة الأولى لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للرجال 2021 “ب” التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 23 حتى 26 فبراير الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية، عمان، الإمارات إلى جانب منتخبنا الوطني، بملاقاة المنتخب الإماراتي عند الساعة السابعة والنصف مساءً، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتفتتح مباريات التصفيات الآسيوية للمنطقة عند الساعة الخامسة والنصف مساء بمواجهة تجمع منتخب عمان مع منتخب السعودية.

ويسعى منتخبنا الوطني لتحقيق ظهور إيجابي في بداية مشواره بالتصفيات الآسيوية، خصوصا مع الأهمية الكبيرة التي تكتسيها المواجهة الأولى في المنافسات.

ويهدف لاعبو الأحمر لتحقيق بداية طيبة في التصفيات، خصوصا أن تحقيق الفوز اليوم سيكون بمثابة نقطة الانطلاق نحو حصد بطاقة التأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية.

التركيز والانضباط وتقليل الأخطاء سيكون بوابة المنتخب نحو الظفر بالنقاط الكاملة والمضي إلى الأمام نحو التأهل إلى المرحلة الثانية.

ويمثل منتخبنا في هذه التصفيات الآسيوية 12 لاعبًا، وهم: حسين شاكر، صباح حسين، أحمد عبدالعزيز، أحمد نجف، محمد أمير، أحمد حسن، بدر عبدالله، ميثم جميل، محمد كويد، علي شكرالله، محمد ناصر وحسن نوروز.

وتعتبر هذه القائمة من خيرة اللاعبين في دورينا ويمتلكون القدرات والمؤهلات الفنية العالية التي تجعلهم يرتدون قميص الأحمر وتمثيله في هذه البطولة، كما أن غالبيتهم لهم خبرة واسعة من خلال وجودهم مع المنتخب في مناسبات سابقة.

ويعول مدربنا الوطني سلمان على هذه العناصر في تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة من هذه المشاركة وهي الظهور بمستويات مشرفة تليق بسمعة ومكانة اللعبة في البحرين وحصد الانتصارات التي تجعلهم في دائرة المنافسة من خلال مرحلة الذهاب وهي الأهم طالما أن منافساتها تدار على أرضنا وبين جمهورنا.

التحضيرات الأخيرة

أكمل منتخبنا الوطني استعداداته لخوض المباراة الافتتاحية بعد خوضه حصتين تدريبيتين أمس، إذ أجرى مرانه الأول صباحا، فيما خاض المنتخب المران الثاني بالفترة المسائية على صالة المباراة.

وشهدت التدريبات، أمس، حماساً كبيراً أثبت عزم اللاعبين على الظهور القوي وتحقيق نتيجة الفوز في مباراة اليوم. وتنوعت الوحدات التدريبية بين الإحماء والجمل التكتيكية؛ التي سيحرص المدرب على انتهاجها في المباراة.