+A
A-

سمو رئيس اتحاد السلة لـ “البلاد سبورت”: رجال الأحمر قادرون على الوصول للنهائيات الآسيوية

المرحلة المقبلة طويلة.. وبحاجة لمضاعفة الجهود

الجمهور الداعم الأكبر واللاعب رقم “6”

نرحب بالأشقاء الخليجيين في بلدهم الثاني

 

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة ثقته الكبيرة في قدرة منتخبنا الوطني على تخطي مراحل التصفيات والتأهل للنهائيات الآسيوية، وتقديم المستوى الذي يتواكب مع تطلعات وآمال الشارع الرياضي في البحرين.

وقال سمو الشيخ عيسى بن علي في تصريح خصّ به “البلاد سبورت” إن المنتخب يمتلك جميع مقومات النجاح التي تجعله قادرًا على التميز في المعترك الآسيوي بدءا من اللاعبين ومرورا بالجهاز الفني وانتهاء بالكادر الإداري من الكفاءات الوطنية البارزة، وهو ما يفرض على الجميع دعم المنتخب والوقوف بجانبه؛ من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح سموه أن المستويات والنتائج التي حققها منتخبنا الوطني طوال المرحلة الماضية تبعث على التفاؤل.

وقال سموه إن مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة وضع إمكاناته كافة في سبيل تهيئة الأرضية المناسبة للمنتخب، مؤكدًا أن اتحاد اللعبة لا يدخر جهدًا في سبيل تقديم كل أشكال الدعم لهذا المنتخب؛ بهدف تحقيق النتائج الإيجابية دائمًا والوصول للنهائيات الآسيوية. وأكد سموه أهمية استثمار استضافة الدور المجمعة الأولى من تصفيات المنطقة الخليجية على أرضنا وبين جمهورنا لتحقيق أقصى النتائج الإيجابية قبل الذهاب لدولة الإمارات لخوض رحلة الإياب من المرحلة الأولى للتصفيات.

المشوار طويل

وأضاف سمو رئيس الاتحاد قائلا “نحن اليوم نبدأ على بركة الله الخطوة الأولى من مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الآسيوية لكرة السلة، وهو مشوار طويل وصعب بتواجد منتخبات كبيرة لها خبرتها في اللعبة، ولاعبونا يمتلكون خبرة كبيرة أيضا وهم على قدر المسؤولية، وسيكونون على درجة عالية من التركيز”.

ترحيب بالأشقاء

ورحب سمو الشيخ عيسى بن علي بالأشقاء الخليجيين في بلدهم الثاني مملكة البحرين؛ للمشاركة في منافسات تصفيات المنطقة الخليجية المؤهلة لكأس آسيا، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني ومتأملا التوفيق للجميع في مهمتهم بالمنافسات التي ستنطلق مساء اليوم وسط أجواء من المحبة والأخوة التي تتميز بها عادة تجمعات دول مجلس التعاون وما تشهده من تميز على المستوى الفني؛ نظرًا لمشاركة مجموعة من نجوم اللعبة الخليجيين البارزين.

الجمهور الداعم الأول

وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي أهمية الحضور الجماهيري بكثافة؛ لمؤازرة ومناصرة منتخبنا الوطني والوقوف خلفه بكل قوة في استحقاقه الآسيوي.

وأضاف سموه أن الحضور الجماهيري يعتبر أمرا بالغ الأهمية في لقاءات منتخبنا؛ لتحفيز اللاعبين على الظهور المميز وشحذ هممهم ورفع معنوياتهم وتشجيعهم على تقديم أرفع درجات العطاء، معربا عن ثقته في توافد أعداد كبيرة من الجماهير البحرينية اليوم ليشكلوا لوحة فنية تغطي مدرجات صالة اتحاد اللعبة، ويكونوا بمثابة داعم رئيس لرجال الأحمر، مشيرا إلى أن الجماهير البحرينية لطالما لبت نداء الوطن وكانت لها وقفات مشرفة مع جميع المنتخبات الوطنية واليوم هي أمام مهمة وطنية جديدة تستدعي وقفتهم مع منتخب رجال السلة.

التمنيات بالتوفيق

وأنهى سمو رئيس الاتحاد تصريحه لـ “البلاد سبورت” متمنيا كل التوفيق لمنتخبنا في مباراته الأولى أمام شقيقه الإماراتي، مؤكدا أهمية قفزة البداية في مشوار التصفيات.