+A
A-

2.4 مليون دينار لامتياز تشغيل الصيدلية ووحدات الأغذية بالمطار

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس 16 مناقصة ومزايدة، تابعة لـ 9 جهات حكومية. وأظهرت أحدث بيانات نشرت في الموقع أن أبرز المناقصات مزايدتين لشركة مطار البحرين، أولهما لطلب تقديم اقتراح لحق الامتياز لتطوير وتشغيل وحدات الأغذية والمشروبات في صالة الوصول والمغادرة في مطار البحرين الدولي بقرابة 1.6 مليون دينار، وكان تقدم لها 9 عطاءات، والثانية لطلب تقديم اقتراح لحق الامتياز لتطوير وتشغيل الصيدلية في مطار البحرين الدولي بنحو 729.3 ألف دينار، وكان تقدم لها 3 عطاءات.

وفتح المجلس مزايدة لوزارة شؤون الإعلام لإدارة وتشغيل القناة الترفيهية على الموجة الإذاعية (105 MHz) لمدة 5 سنوات بقيمة 807 آلاف دينار، وكان قد تقدم لها 3 عطاءات.

كما فتح المجلس مناقصة لهيئة البحرين للسياحة والمعارض للعطاءات المالية لعمل جداول الكميات، التصميم، التفاصيل، والإشراف على الموقع لتطوير جزيرة المعترض تقدم لها 4 عطاءات أقلها بنحو 221.8 ألف دينار، في حين أكبرها بـ 580.8 ألف دينار. وكان المجلس قد فتح مناقصتين لذات الهيئة، في فبراير 2017 لتنفيذ دراسة جدوى شاملة؛ لتطوير جزيرة المعترض تقدم لها 9 عطاءات تم تعليق أحدها، وأصغر عطاء بقيمة 24 ألف دينار، والثانية في 14 ديسمبر الماضي لبيانات وتصميم لجزيرة المعترض تقدم إليها 4 عطاءات من دون أن يتم الإفصاح عن قيمة أي منها. يشار إلى أن الهيئة تنفذ مشاريع لتطوير 4 سواحل، هي: ساحل الغوص، ساحل قلالي، جزيرة المعترض جنوب البحرين، وساحل خليج البحرين بالقرب فندق الفورسيزون.

وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 5.27 مليون دينار، وهي تتضمن 82 عطاء، في حين بلغ إجمالي العطاءات المقدمة 107 عطاءات، لكن لصعوبة الحصول على تفاصيل 25 عطاء تم استثناؤها من المجموع. كما علق 16 عطاء تابع لـ 6 جهات.

وفتح المجلس 4 مناقصات لهيئة الكهرباء والماء، أولها لأعمال الصيانة الخارجية لخزانات المياه بمحطة المحرق والحد والسلمانية لخلط المياه تقدم لها 9 عطاءات أقلها بنحو 270.2 ألف دينار، والثانية لتأهيل مصنعي مادة مؤشر العطل الأرضي المستخدمة بإدارة توزيع الكهرباء تقدم لها 10 عطاءات، ولم يتم الإفصاح عن قيمة أي منها، فيما تتعلق الثالثة بصيانة الإنارة والتركيبات ذات الجهد المنخفض في المحطات الفرعية التابعة لإدارة نقل الكهرباء تقدم لها 17 عطاء علق أحدها و(على ما يبدو المبالغ المتقدمة لها علاقة بتفاصيل فنية غير متوافرة على موقع مجلس المناقصات)، والأخيرة لاستبدال 20 وحدة عكس الجهد الكهربائي بمحطات نقل الكهرباء تقدم لها 8 عطاءات (على ما يبدو المبالغ المتقدمة لها علاقة بتفاصيل فنية غير متوافرة على موقع مجلس المناقصات).

ونظر المجلس في مناقصتين لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، أولهما للمقاولة الزمنية لرصف وإعادة رصف الطرق للأعوام (2017 - 2019) تقدم لها 8 عطاءات أقلها بنحو 1.4 مليون دينار وأكبرها بقرابة 2.4 مليون دينار، والثانية للقيام بأعمال تشغيل والصيانة لمحطة شمال سترة لمعالجة مياه الصرف الصحي لمدة عامين تقدم لها 8 عطاءات علق أحدها ولم يتم الإفصاح عن قيمة أي عطاء.

كما نظر المجلس في مناقصتين لشركة نفط البحرين (بابكو)، أولهما لشراء قطع غيار لطوربيد مولد الكهرباء تقدم لها عطاء وحيد لم تفصح قيمته وعلق، والثانية لشراء ألواح من الصلب الكربوني لغرض استخدامها في عملية تصليح الخزانات المخطط القيام به في نهاية شهر أبريل 2018 تقدم لها 7 عطاءات علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 62.7 ألف دينار.

وكذلك نظر المجلس في مناقصتين لشركة تطوير للبترول، أولهما لتقديم الخدمات الاستشارية الجيولوجية والجيوفيزيائية والبترولية تقدم لها عطاء وحيد ولم يفصح عن قيمته، والثانية لإعادة تشكيل أوراكل والخدمات المرتبطة بها تقدم لها 9 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 250 ألف دولار (ما يعادل 94 ألف دينار) وأكبرها بقرابة 3.7 مليون دولار (ما يعادل 1.4 مليون دينار).

إضافة إلى ذلك، فتح المجلس مناقصة لوزارة التربية والتعليم لصيانة وإصلاح التركيبات الكهربائية بمدارس وإدارات الوزارة شاملة قطع الغيار لمدة سنتين تقدم لها 10 عطاءات أقلها بنحو 12.3 ألف دينار، في حين علقت مناقصة لشركة طيران الخليج لشراء قطع الغيار الأولية لأسطول الطائرات من طراز البوينغ (787-9) من الفئة السادسة.