+A
A-

تنظيمية “دوري الجامعات” تضع اللمسات النهائية استعدادا للانطلاقة

تقيم اللجنة المنظمة العليا للنسخة الأولى من دوري ناصر بن حمد للجامعات 2018 عند السادسة والنصف من مساء اليوم “الخميس” حفل قرعة الدوري، وذلك بالجامعة العربية المفتوحة، والذي سيتم خلاله عرض التحضيرات والترتيبات كافة التي قامت بها اللجنة؛ من أجل الإعداد لإقامة هذا الدوري، الذي سيقام تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، وستنطلق منافساته يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين فبراير الجاري، وتستمر حتى يوم الخامس عشر من مارس المقبل.

وتضع اللجنة المنظمة لمساتها الأخيرة في التحضيرات التي تجريها؛ من أجل الوصول للجاهزية المثالية التي تسبق الانطلاقة. وتأتي إقامة هذا الدوري ضمن البرامج الهادفة التي يطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتنفذها وزارة شؤون الشباب والرياضة؛ بهدف تشجيع الشباب لكلا الجنسين على ممارسة الرياضة.

من جانبه، قال مدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار عبدالله المطوع: “إن اللجنة المنظمة تواصل التحضيرات بشكل مكثف قبيل ختام مرحلة الإعداد، فاللجنة تعكف على أن تظهر هذه البطولة في أبهى حلة، لتعكس توجهات الوزارة برئاسة هشام الجودر الرامية لتوجيه الاهتمام والدعم لطلبة الجامعات على الناحية الرياضية من خلال إقامة هذا الملتقى الرياضي”.

وأضاف أن اللجنة المنظمة قد أنهت التحضيرات كافة لعقد قرعة البطولة اليوم، وذلك بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة، مشيرا إلى أن الجامعة قدمت تسهيلات كثيرة للجنة لعقد هذه القرع، مثمنا في الوقت ذاته التعاون الكبير الذي قدمته الجامعة للجنة، والذي يساهم بشكل واضح بإقامة حفل القرعة على الشكل الذي يخدم تطلعات اللجنة لنجاح هذه الفعالية.

وأوضح المطوع أن اللجنة المنظمة قد انتهت مؤخرا من التجهيزات “الألبسة” التي ستوزعها على جميع الفرق المشاركة بمختلف الألعاب التي سيشهدها هذا الدوري، مبينا أن هذا اللباس الذي اختارته اللجنة، والذي يتضمن شعار الدوري وميدالية عام الذهب التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سيكون هو اللباس الرسمي لجميع الفرق المشاركة في جميع الألعاب، مشيرا إلى أن هذا اللباس سيكون بألوان مختلفة، مؤكدا أن اللجنة تسعى جاهدة لتوفير هذه التجهيزات؛ بهدف دعم وتشجيع الفرق المشاركة.

واختارت اللجنة المنظمة لدوري ناصر بن حمد للجامعات الإعلامية ندى الشيباني المذيعة ومقدمة البرامج بشركة أبوظبي للإعلام لتكون عريفة حفل قرعة الدوري، حيث تعتبر الشيباني من المذيعات الشابات وصاحبة إطلالة إعلامية متميزة.

اعتمدت اللجنة المنظمة للدوري الملاعب التي ستقام عليها منافسات الدوري، حيث تم اعتماد صالة مدينة خليفة الرياضية لإقامة منافسات كرة القدم للطلاب، وصالة جامعة بوليتكنك لاحتضان مباريات الطرة الطائرة للطلاب، فيما خصصت صالة جامعة البحرين الطبية لإقامة منافسات كرة السلة للفتيات، وصالة الجامعة الملكية للبنات لتنظيم مباريات كرة القدم للفتيات.