+A
A-

انطلاق بطولة أقوى رجل بحريني اليوم الخميس

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تنطلق اليوم (الخميس) منافسات بطولة أقوى رجل بحريني، والتي ينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار #خلك_وحش، بـ “خليج البحرين”، والتي تستمر منافساتها حتى يوم السبت الموافق 24 فبراير الجاري، والتي وجه سموه بتخصيص ريعها لدعم مرضى السرطان ضمن حملة #خلك_وحش، وتأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للمجالين الإنساني والرياضي.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بالمشاركة الواسعة التي تشهدها البطولة من شباب المملكة، مؤكدا سموه أن ذلك دليل على مدى حرص هذه الشريحة الكبيرة على التواجد في مثل هذه الملتقيات الرياضية، مضيفا سموه أن هذه البطولة تهدف لدعم الشباب البحريني ودفعهم نحو إبراز طاقاتهم وقدراتهم، والذي سينعكس على ظهور الخامات الداعمة للرياضات البحرينية في مختلف الميادين.

وقال سموه: “إن الهدف الذي رسمناه من تنظيم هذه البطولة هو تأكيد الجهود الكبيرة في ترجمة رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة الرامية لتنظيم مختلف الفعاليات الرياضية التي تساهم في دعم سمعة البحرين كدولة حاضنة لمختلف الألعاب الرياضية، والذي ينعكس بدوره على تعزيز مكانتها على المستوى الدولي، فإننا نسعى عبر الجهود التي نبذلها لتعزيز الخطوات الرائدة من خلال الخطة التطويرية التي وضعناها، أن نواصل عملية البناء والتطوير بالقطاع الشبابي والرياضي بالمملكة، والتي تهدف كذلك لجعل البحرين مقصدا رياضيا من خلال تفعيل وتنشيط إقامة المزيد من البطولات”، موضحا سموه أن هذه البطولة تأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للحركة الرياضية في المملكة لاسيما أنها نجحت في استقطاب شريحة كبيرة وواسعة من أبناء المملكة، مضيفا سموه أن هذه البطولة أصبحت محط اهتمام واسع من جانب الشباب الذي حرص على التواجد والمشاركة بمنافساتها، لافتا سموه إلى أنها ستشهد الإثارة والقوة والتحدي بين المشاركين، وهذا ما سينعكس بصورة واضحة على نجاح المسابقة والبطولة.

انطلاق الحدث والدعوة عامة

تنطلق عند الساعة الرابعة عصرا فعاليات بطولة #أقوى_رجل_بحريني بموقع البطولة الواقع مقابل فندق “ويندهام جراند” بـ#خليج_البحرين. سيشهد اليوم الأول افتتاح المعرض المصاحب المتضمن القرية الرياضية، القرية الصحية، القرية الترفيهية، قرية المطاعم، وتسجيل المشاركين وتوزيع التجيهزات والفعاليات المصاحبة “فرق موسيقية”، اللعب بالنار وفري ستايل”. على أن يشهد يوم غد “الجمعة” إقامة المسابقات عند الساعة الواحدة ظهرا، والتي تبدأ بمسابقات الوزن الخفيف يصاحبها مسابقات الأطفال. على أن يشهد يوم السبت المقبل، إقامة منافسات الوزن المتوسط والثقيل، والألعاب المصاحبة وبرامج وفعاليات مصاحبة لجميع زوار الموقع.

30 ألف قيمة الجوائز و750 مشاركا

كشف رئيس اللجنة المنظمة العليا عمر عبدالعزيز بوكمال عن مجموع جوائز البطولة تصل قيمتها إلى نحو 30 ألف دينار، وسيارة دفع رباعي لبطل هذه النسخة، وأن العدد النهائي لعدد المشاركين بمختلف المسابقات قد وصل إلى 750 مشاركا. كما وجهت الدعوة لبطل العالم البريطاني إيدي هال الحائز على لقب بطولة العالم في نسختها الثامنة عشرة العام الماضي، والذي سيكون ضيف شرف للبطولة.