+A
A-

العاهل يشهد سباق كأس جلالته للقدرة للعموم والناشئين

جلالته: مشاركة الإمارات تعكس العلاقات الوثيقة

حاكم دبي: تعاون أخوي وطيد بين بلدينا

ناصر بن حمد متوجًا الفائزين: الرعاية السامية حافز لجميع الفرسان

 

شهد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخوه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أمس، سباق كأس جلالة الملك للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم، والذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة برعاية مجموعة “جي إف إتش” المالية (GFH) وذلك بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، وبمشاركة نخبة من فرسان مملكة البحرين، ودولة الإمارات.

فلدى وصول جلالة الملك وصاحب السمو نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كان في الاستقبال ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وعدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الملكي الذين رحبوا بجلالة الملك، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيدين بهذه الزيارة والرعاية الكريمة التي تعبر عن دعم وتشجيع جلالته وسموه لرياضة الفروسية. وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى جلالة الملك، وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إيجازا حول مراحل السباق وعدد الفرسان المشاركين فيه، مشيرا سموه إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد وضع الاستعدادات والترتيبات كافة أمام فرسان البحرين للمشاركة في هذا السباق.

كما تبادل جلالة الملك وسمو نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الأحاديث مع الفرسان، متمنين لهم كل التوفيق في هذا السباق.

بعد ذلك، تابع جلالة الملك وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منافسات السباق.

وهنأ حضرة صاحب الجلالة الملك جميع الفرسان الفائزين في هذا السباق الذي شهد منافسة قوية، وما حققوه من مستويات ونتائج طيبة أهلتهم لهذا الفوز.وأشاد جلالته بالجهود المتميزة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سبيل تطوير رياضة سباقات القدرة، والوصول بها الى أفضل المستويات، والارتقاء بهذه الرياضة العربية والمحافظة على هذه الرياضة.

كما أعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره لأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هذه الزيارة الكريمة لحضور هذا السباق ومشاركة دولة الإمارات في هذا السباق، والذي يعكس مدى العلاقة الوثيقة القائمة بين البلدين الشقيقين، معبرا جلالته عن تقديره لجهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الملكي للفروسية في تنظيم هذا السباق وتهيئة أفضل الإمكانات أمام فرسان المملكة وتطوير هذه الرياضة.

كما أشاد جلالة الملك بالمشاركة الناجحة لفرسان دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في السباق، والتي تؤكد عمق العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين في الميادين كافة خصوصا الرياضية والشبابية.

وأعرب جلالته عن تقديره لما حققه فرسان البحرين من نتائج طيبة في هذا السباق ومختلف السباقات، حيث ترجموا مدى قدرتهم وكفاءتهم في هذه الرياضة العربية، شاكرا الجميع على جهودهم في إنجاح هذا السباق وإظهاره بالصورة المشرفة، ومتمنيا لهم دوام التوفيق خدمة لرياضة سباقات القدرة.

كما أشاد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتطور المستمر الذي تشهده رياضة القدرة في مملكة البحرين، والتي تحظى بالدعم والاهتمام من جلالة الملك؛ الأمر الذي ساهم في تحقيق فرسان المملكة للعديد من الإنجازات والنتائج المشرفة في مختلف السباقات، منوها سموه بمشاركة فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة مع أشقائهم في مملكة البحرين، والتي هي نتاج ثمرة التعاون الأخوي الوطيد البحريني الإماراتي خصوصا في رياضة سباقات القدرة.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بدور سمو الشيخ ناصر بن حمد وجهوده الموفقة في الارتقاء برياضة القدرة البحرينية ووصولها إلى أعلى المراتب. وفي نهاية السباق، توج سمو الشيخ ناصر بن حمد الفائزين بالمراكز الثلاثة، حيث قدم سموه إلى الفائز سالم الكتبي الفائز بالمركز الأول من إسطبلات الرعود التابع للفريق الملكي سلمة السيف المقدم من جلالة الملك.

كما توج سموه الفارس راشد البلوشي الفائز بالمركز الثاني من إسطبلات دولة الإمارات العربية المتحدة، كما توج سموه الفائز بالمركز الثالث الفارس عبدالله المري من إسطبلات دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أعرب سموه عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على رعايته الكريمة لسباق القدرة، مؤكدا أن هذه الرعاية السامية شكلت حافزا كبيرا أمام جميع الفرسان؛ من أجل تقديم أفضل مستوياتهم والظهور بشكل مشرف في أقوى سباقات الموسم للقدرة، مؤكدا أن رعاية جلالة الملك تأتي استمرارا للدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه الفارس الأول لرياضة القدرة في المملكة، والتي حقق أبطالها العديد من الإنجازات المشرفة على مختلف الأصعدة.

كما عبر سموه عن ترحيبه بضيف البلاد الكبير نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم؛ بمناسبة زيارتهما المملكة لمتابعة كأس جلالة الملك للقدرة.

وقد أعرب سموه عن ارتياحه للمستوى الفني الذي ظهر عليه سباق كأس جلالة الملك للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم، مشيرا أن نجاح السباق جاء بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان المشاركون في السباق، وبعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه جميع فرسان الإسطبلات المشاركة في سباقي العموم والناشئين في جميع المراحل.

واشاد سموه بمشاركة فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة في السباق والمستويات المتميزة التي ظهر عليها الأمر الذي أعطى السباق إضافة فنية، مشيدا في الوقت ذاته بالمشاركة الواسعة من جانب جميع الإسطبلات في سباق كأس جلالة الملك وحرصهم للمنافسة على لقب السباق الاغلى.

وقد هنأ سموه الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى، مشيدا بعطاء الفرسان كافة في مراحل السباق.

وقد وصل نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم إلى البلاد أمس في زيارة يحضر خلالها سباق كأس جلالة الملك للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120، والذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية لسباقات للقدرة،

وكان في مقدمة مستقبلي سموه، سمو الشيخ ناصر بن حمد، ووزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.