+A
A-

تألق صقار البحرين في بطولة فخر الأجيال بدبي

تألق صقار البحرين، وحققوا نتائج متميزة في فعاليات مسابقة النسخة السادسة لبطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعد ثاني أضخم بطولات هذا الموسم وتقام في منطقة الروية في دبي الإماراتية.

واستطاع 3 صقار من البحرين تحقيق المركز الأول في المسابقات، حيث تمكن الصقار برقش محمد المنصوري من الحصول على المركز الأول في فئة الحرار (فروخ)، والصقار خالد مبارك الرميحي حصل على المركز الأول في فئة الحرار (جرناس)، والصقار سعد إبراهيم البوعينين فاز بالمركز الأول في فئة الشواهين (فروخ).

وبهذه المناسبة، أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن النتائج تؤكد المستوى الكبير الذي تمتلك مملكة البحرين في مسابقات الموروث الشعبي التي تحظى بدعم واهتمام من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مشيرا إلى أن دعم جلالته المستمر لرياضات الموروث الشعبي ساهم بتحقيق النتائج المتميزة في المشاركات الخارجية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالنتائج الطيبة التي حققها صقار البحرين في المسابقة الكبرى في الإمارات الشقيقة، مشيرا سموه إلى أن هذه النتائج ثمار جهد ومثابرة الصقارين الذين يسعون على الدوام بإبراز مستوى مملكة البحرين في المحافل الخارجية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنه حريص على دعم رياضات الموروث الشعبي، ومن بينها مسابقات الصيد بالصقور، مؤكدا سموه إلى أن مسابقة سموه للصقور والصيد كانت خير استعداد للصقارين البحرينيين في المشاركات الخارجية والنتائج التي تحققت ثمرة من ثمار المسابقة، مشيداً بالإمكانات العالية التي يمتلكها صقارو البحرين الذين تمكنوا من رفع علم مملكة البحرين عاليا في المسابقة الكبيرة في دبي الإماراتية.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن هذه النتائج تعطينا الحافز الكبير لمواصلة دعم رياضات الموروث الشعبي والسير على رؤية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مضيفا سموه إلى أن الفترة المقبلة ستكون أكثر عطاء من الصقارين، ومتمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لصقاري البحرين في المشاركات الخارجية.