+A
A-

“أحمر السلة” يكثف تحضيراته تأهبًا للتصفيات الآسيوية

ارتفعت وتيرة التحضيرات الفنية لمنتخبنا الوطني الأول لكرة السلة في معسكره التركي الذي دخله الأحمر يوم الإثنين الماضي؛ استعدادًا لخوض الدورة المجمعة الأولى لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للرجال 2021 “ب” التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 23 حتى 26 فبراير الجاري.

ومنح الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الوطني سلمان رمضان راحة لجميع اللاعبين في التدريبات المسائية يوم أمس، واكتفى بحصة تدريبية واحدة صباحا.

وتضم بعثة الأحمر مدير المنتخب غسان قاروني، الإداري موسى جعفر، والجهاز الفني المكون من المدرب سلمان رمضان، المساعد الأول حسين قاهري، المساعد الثاني حسن مكي، واختصاصي العلاج الطبيعي الصربي ماركو، إلى جانب 12 لاعبًا، وهم: حسين شاكر، صباح حسين، أحمد عبدالعزيز، أحمد نجف، محمد أمير، أحمد حسن، بدر عبدالله، ميثم جميل، محمد كويد، علي شكرالله، محمد ناصر وحسن نوروز.

ومن المؤمل أن يلتقي منتخبنا وديا بالمنتخب العراقي المتواجد حاليا بمدينة إسطنبول التركية، وذلك في ثالث لقاءات الأحمر التحضيرية.

وكان الأحمر قد استهل مبارياته الودية بلقاء فريق باكيركوي التركي، وخسره منتخبنا بنتيجة 79 مقابل 65، قبل أن يفوز في اللقاء الثاني الذي جمعه بفريق يسليورت التركي بـ 63/60.

وظهر جميع لاعبي الأحمر بحالة فنية وبدنية مرتفعة ووضح عليهم الإصرار لتقديم أفضل المستويات في الفترة المقبلة؛ حتى يتمسك الفريق بفرصة التأهل إلى كأس آسيا وسط المنافسة الشرسة التي ستشهدها الدورتان المجمعتان التي تضم إلى جانب منتخبنا الوطني، منتخبات السعودية، الإمارات وعمان.

وستكون مباراة العراق بمثابة ختام معسكر منتخبنا الوطني بالجمهورية التركية، إذ من المؤمل أن يعود الأحمر يوم غدٍ إلى المملكة لاستكمال تحضيراته محليا والدخول بمعسكر محلي.

ويحظى منتخبنا الوطني بدعم واهتمام مباشرين من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، إذ يبذل سموه جهودًا مضنية للوقوف على جهوزية منتخبنا عبر تذليل الصعوبات والعراقيل كافة التي تعترض مسيرة إعداد الأحمر، وتهيئة المنتخب بصورة مميزة من خلال الفترة المقبلة من التحضيرات، والتي يتضمن إقامة هذا المعسكر التحضيري الخارجي بالجمهورية التركية، الأمر الذي سيساهم في تحقيق النتائج الإيجابية المرجوة التي ستساهم في منافستنا على إحراز إنجاز جديد يضاف للعبة السلة البحرينية.