+A
A-

المالكية يبدأ مشوار كأس الاتحاد الآسيوي بفوز رباعي على السويق العماني

حقق ممثل المملكة فريق المالكية فوزا سهلا وكبيرا على السويق العماني بأربعة أهداف مقابل واحد، في اللقاء الذي جمع الطرفين، مساء أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وجاءت الأهداف عبر سيد هاشم عيسى (هدفين)، سيد هاشم عدنان وسيد علي عيسى، وللفريق العماني عبدالعزيز المقبالي.

وفي لقاء آخر ضمن ذات المجموعة تعادل العهد اللبناني مع الزوراء العراقي (1/1).

وفي لقاء ممثل المملكة الثاني في البطولة فريق المنامة، والذي خرج بنتيجة التعادل السلبي في لقائه مع الجيش السوري الذي أقيم على استاد البحرين الوطني أمس ضمن الجولة الأولى للمجموعة للأولى، أما لقاء ذات المجموعة بين القوة الجوية العراقي والجزيرة الأردني انتهى بالتعادل (2/2).

المالكية والسويق

محترف المالكية، السوري إسراء عامر، كان مفتاح اللعب في الشوط الأول وبدأ بتشكيل الخطورة عبر كرة قوية سددها من خارج المنطقة، إلا أن الحارس أبعد الخطورة عن مرماه؛ لتتحول إلى ركلة ركنية لعبت ووصلت فيها الكرة إلى المدافع الملكاوي سيدهاشم عدنان الذي أودعها بنجاح وسهولة في الشباك (21).

وتمكن المالكية من مضاعفة النتيجة بعدما استغل الثغرات في الدفاع العماني، ولعب إسراء عامر كرة عرضية أرضية لزميله سيد هاشم عيسى الخالي من الرقابة والذي سجل الهدف الثاني (32)، قبل أن يقلص عبدالعزيز المقبالي النتيجة لفريقه (45+1).

وفي الشوط الثاني، كاد الفريق العماني أن يدرك التعادل عبر فرصتين لعبدالعزيز المقبالي، لكن كرتيه جاورتا القائمين، في حين نجح سيد هاشم عيسى في التوقيع على هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من تسديدة يسارية سكنت كرتها مرمى السويق وصولا للدقيقة (71).

واستطاع المالكية أن يعزز تقدمه ويركد تفوقه عبر هدف رابع عبر لعبة مشتركة بين البديلين الشقيقين سيد رضا وسيد علي عيسى، إذ وقع علاوي على الهدف الذي جاء في الدقيقة (81) من عمر اللقاء.