+A
A-

البحرين تفتخر بوجود “هرمين” للرياضة

الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.. اسم لامع لا يخفت بريقه أبداً، وقيادية رياضية من الطراز الرفيع، فرضت وجودها على الساحة الرياضية العربية وتحديداً على مستوى الرياضة النسائية لتكتسب مكانة خاصة في نفوس الجميع.

وإذا كان الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة هو بمثابة “الهرم” بالنسبة للرياضة البحرينية والعربية وأحد القيادات التي تزدان به البطولات والدورات الخليجية والعربية ويستقطب الأضواء على مستوى بطولات الرجال، فإن الشيخة حياة بنت عبدالعزيز على الجانب الآخر تشكل حالة مماثلة طبق الأصل على مستوى بطولات ودورات السيدات في ظل القواسم المشتركة التي تجمعهما معا لتفخر البحرين بوجود هرمين للرياضة وليس هرم واحد فقط.

البساطة والطيبة والتواضع واحترام الجميع هي صفات تتسم بها الشيخة حياة بنت عبدالعزيز، وأينما تحل فإنها تكون هدفاً لمختلف وسائل الإعلام التي تتسابق على إجراء الحوارات التلفزيونية والصحافية معها للخروج بتصريحات قوية، كما يحرص الحضور على التقاط الصور التذكارية معها، فهي تخطف الأضواء بشخصيتها الجذابة والابتسامة التي لاتفارقها والأهم تواضعها وحب كل الرياضيين لها بعد أن نذرت نفسها لخدمة رياضة المرأة والرجل على حد سواء.

بطولات ودورات المرأة الخليجية والعربية لا تحلو إلا بتواجدها، فهي تعطي صك النجاح لأي حدث تتواجد فيه، لأنها القائدة والمعلمة والملهمة والأم الحنون للرياضة النسائية، كما وصفتها القيادات الرياضية لتشكل حالة مماثلة لشخصية الشيخ عيسى بن راشد على مستوى رياضة المرأة.. فهنيئاً لمملكة البحرين شخصية بقامتها.