+A
A-

وزير الداخلية: حرص متبادل على تطوير التعاون الأمني

 استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أمس في نادي ضباط الأمن العام، نائب أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والوفد المرافق، بحضور عدد من كبار المسؤولين بالوزارة، في إطار زيارة سموه إلى مملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير الداخلية بزيارة سمو الأمير إلى بلده الثاني مملكة البحرين، معربا عن تقديره واعتزازه بالزيارة الأخوية ودورها في تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، في ظل قيادة عاهل مملكة البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وثمن وزير الداخلية الحرص المتبادل من البلدين الشقيقين على تطوير آفاق التعاون الأمني وتوحيد المواقف في مواجهة التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية، معربا عن تقديره لمواقف المملكة العربية السعودية الشقيقة الأصيلة والداعمة لمملكة البحرين.

وفي اللقاء، قدم رئيس الجمارك نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، إيجازا عن الخطط والمشروعات التطويرية للمؤسسة والدراسات الفنية لمراحل تنفيذ مشروع تطوير وزيادة الطاقة الاستيعابية لمسارات الإجراءات على الجسر والجهود المبذولة لرفع مستويات الأداء وتسهيل حركة عبور الأشخاص ونقل البضائع عبر الجسر، والذي يعد الشريان الرئيس الذي يربط البلدين الشقيقين.

وتم في اللقاء، بحث عدد من الموضوعات الأمنية المهمة ذات الاهتمام المشترك، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق في مجال العمل الأمني والبناء على ما تم تحقيقه؛ بهدف الارتقاء بالأداء لمواجهة التحديات الأمنية والمتغيرات المتسارعة في الساحة الإقليمية والدولية.