+A
A-

جلالة الملك: الميثاق شكل نقلة نوعية في تاريخ البحرين

 عاد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس إلى أرض الوطن قادما من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بعد زيارة خاصة.

ولدى عودة عاهل البلاد استقبل جلالته أمس عضو المجلس الوطني الاتحادي بدولة الامارات العربية المتحدة محمد العامري، وأمين عام جائزة محمد بن راشد للتسامح  أحمد الظاهري، بمناسبة مشاركتهما  في مؤتمر ميثاق العمل الوطني (آفاق المستقبل... والتنمية المستدامة والسلام)، الذي يعقد تحت رعاية سامية من جلالة الملك، وينظمه مجلس النواب بالتعاون مع المعهد الدولي للسلام، والذي يأتي تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بالذكرى السابعة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني.

ورحب صاحب الجلالة بالعامري والظاهري، منوهاً بمشاركتهما في المؤتمر المهم، والتي تعكس عمق الروابط الأخوية المشتركة وما وصل إليه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين من تطور وازدهار في كل الميادين.

وأكد عاهل البلاد اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة المتميزة التي تجمع مملكة البحرين، وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة والحرص المتبادل على توثيقها ونمائها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وفي اللقاء، أشاد جلالة الملك بالإنجازات المهمة التي حققتها مملكة البحرين في ظل ميثاق العمل الوطني، الذي شكل نقلة نوعية في تاريخ البحرين وأرسى قواعد الدولة العصرية الحديثة وتحديث النظم والقوانين والمؤسسات الدستورية، منوها جلالته كذلك بالمكاسب المتعددة التي حققتها المسيرة البرلمانية والتشريعية في المملكة من أجل تقدم ورقي البحرين ورخاء شعبها.

كما أعرب جلالة الملك عن تقديره واعتزازه بالدور الفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بقيادة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجهودها في تعزيز العمل الخليجي المشترك والدفاع عن القضايا والمصالح العربية والاسلامية، وخدمة قضايا الأمن والاستقرار في المنطقة.

حضر اللقاء القائم بأعمال سفارة دولة الامارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين ياسر النقبي.