+A
A-

الرفاع يكسب النجمة بثنائية... والشباب والاتحاد “سلبية”

كسب الرفاع فوزا ثمينا على حساب الوصيف النجمة بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة 12 لدوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وجاءت أهداف السماوي عبر اللاعب فوزي عايش الذي وقع على الهدف الأول في الدقيقة (36)، قبل أن يضيف زميله عبدالله مبارك الهدف الثاني في وقت قاتل (90+6).

وجاء الفوز الثمين بعدما نجح حارس الرفاع عبدالله الكعبي في حماية فريقه من هدف التعديل إثر تصديه ركلة جزاء سددها هداف الدوري أوتشي في الدقيقة (77).

فوز أوصل الرفاع للنقطة (13)، فيما جمد رصيد النجمة عند النقطة (26) متيحا الفرصة للمحرق رائد الترتيب لتوسيع الفارق اليوم حينما يلاقي المنامة ضمن ختام الجولة.

النتيجة التي أعادت الرفاع للنتائج الإيجابية جاءت بمثابة رد الدين للنجمة الذي تفوق ذهابا بستة أهداف مقابل واحد.

وفي اللقاء الأول على ذات الملعب، قلب الحد النتيجة على الأهلي رغم النقص العددي منذ الدقيقة (54)، حيث فاز الحداويون (2-1)؛ ليظفر “التسونامي” بفوز ثمين أوصله للنقطة (11)، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة (8).

سجل للأهلي علي العصفور، فيما للحد:مدافع الأهلي أحمد جمعة بالخطأ في مرماه وعلي خليل.

 

النجمة والرفاع

لم يظهر الشوط الأول بالصورة المتوقعة بين الطرفين، مع أفضلية في الفرص المحققة للتهديف لصالح النجمة، دون أن تترجم إلى أهداف.

لعب المدافع الأيسر للنجمة حسن الكراني كرة طولية لأوتشي الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة بيمينه لامست الشباك الجانبية من الخارج (11).

وحاول النجماوي علي مدن عبر كرة مسددة من داخل المنطقة، إلا أنها جاءت سهلة في متناول أحضان الحارس الرفاعي عبدالله الكعبي (28).

وحصل لاعب النجمة عماد عبدالله على فرصة سانحة وسهلة للتسجيل، بعد أن تلقى كرة داخل المنطقة دون رقابة، إلا أنه أطاح بالكرة عاليا فوق المرمى بغرابة مفوتا على فريقه هدف التقدم (24).

وسجل الرفاع هدف التقدم عبر فرصته الأولى في الشوط، بعدما سدد اللاعب فوزي عايش كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، لامست العارضة قبل أن تدخل تتجاوز خط المرمى؛ ليحتسب الحكم محمد بونفور هدفا بإشارة من الحكم المساعد الثاني سلمان طلاسي (36).

وكاد أوتشي أن يدرك التعادل لفريقه، لكنه لم يحسن استغلال الكرة داخل المنطقة، مع تدخل المدافع الأيمن للرفاع عصام سالم (45)؛ لينتهي الشوط رفاعيا.

الشوط الثاني

حاول الرفاع مضاعفة النتيجة مع بداية الشوط، ولعب عبدالله مبارك كرة عرضية تابعها فوزي برأسه، إلا أنها مرت خارج الملعب (55).

وتوغل البديل النجماوي عبدالعزيز خالد داخل المنطقة وسدد كرة أبعدها الحارس الكعبي (57).

وكاد علي مدن أن يدرك التعادل لفريقه، إذ حاول من ركلة ثابتة تألق في إبعاد كرتها حارس الرفاع (62).

وسدد لاعب الرفاع اليافع محمد مرهون كرة قوية من خارج المنطقة، إلا أنها جاورت القائم الأيمن لمرمى الحارس أحمد عبدالرسول (66).

وأضاع لاعب النجمة كميل عبدالله الفرصة الأبرز، إذ ارتدت إليه كرة داخل المنطقة من الدفاع الرفاعي، إلا أن كرته القريبة من المنطقة جاءت أرضية وجوار القائم الأيمن (67).

واحتسب الحكم ركلة جزاء للنجمة بعد لمس مدافع الرفاع محمد حسين الكرة داخل المنطقة (75)، لكن أوتشي لم يستثمر الفرصة، إذ تألق الكعبي في الإمساك بالكرة حاميا مرمى فريقه (77).

ولعب كميل عبدالله كرة عرضية تابعها أوتشي برأسه خارج الملعب (81).

وشهدت الدقائق الأخيرة تقدما نجماويا كبيرا للأمام بحثا عن التعادل، لكن الرفاع استغل هجمة مرتدة متقنة عبر محمد مرهون الذي وضع زميله عبدالله مبارك على طبق من ذهب لإطلاق الضربة القاضية بحسم النتيجة في هدف جاء عند الدقيقة (90+6)، وسط فرحة سماوية كبيرة.

أدار اللقاء الحكم محمد بونفور، وعاونه نواف شاهين وسلمان طلاسي، والحكم الرابع محمد خالد.

 

الحد والأهلي

جاء الشوط الأول بأفضلية لفريق الأهلي في السيطرة والفعالية على المرمى الحداوي، فيما دفع الحد ضريبة إهدار الفرص.

وبكر الفريق الأصفر في تهديد مرمى حارس الحد إياد ناصر، بعد أن لعب المدافع الأيسر أحمد جمعة كرة طولية لمهدي حميدان، والذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة ضعيفة بيساره أبعدها الحارس (1).

ورد الحد بتسديدة لمحمد الطيب من داخل المنطقة أبعدها مدافع الأهلي كوليبالي من على خط المرمى (16).

وكاد الحداوي علي خليل أن يسجل هدف السبق لفريقه، بعد أن لعب حمد فيصل الشيخ كرة عرضية تابعها خليل، إلا أن العارضة منعت هدفا محققا للفريق الأزرق (21).

وانطلق مهدي حميدان يسارا ولعب كرة عرضية أبعدها مدافع الحد أحمد بوغمار؛ لترتد إلى علي العصفور، والذي سدد كرة بيساره سكنت يمين الحارس الحداوي (30).

وأضاع الحد فرصتين متتاليتين للتعديل، بعد أن سدد محمد الطيب كرة داخل المنطقة غير مجراها الدفاع وجاورت القائم الأيمن، قبل أن يلعب زميله البرازيلي لينيكر ضربة ركنية تابعها دايو برأسه، إلا أنها اعتلت مرمى الحارس محمود العجيمي قليلا (44).

الشوط الثاني

استطاع الحد تسجيل هدف التعادل في الشوط الثاني مبكرا، وبالتحديد عند الدقيقة (47) بعدما أودع مدافع الأهلي الكرة بالخطأ في مرماه.

وشهدت الدقيقة (54) إشهار البطاقة الصفراء الثانية لمحترف الحد موسى ناري، وبالتالي الحمراء، وهو القرار الذي لاقى اعتراضا كبيرا من قبل الحداويين.

ولجأ مدرب الحد لتعويض النقص العددي في الوسط، فأشرك عيسى مصبح مكان البرازيلي لينيكر (59).

وسجل الحد الهدف الثاني، بعدما لعب عيسى غالب كرة ركنية متقنة على رأس عليل خليل، الذي وضع فريقه في المقدمة للمرة الأولى في المباراة بعدما لعب الكرة بقوة في الشباك دون أن يجد الحارس العجيمي حلا لإيقافها (66).

وكاد البديل الأهلاوي مجتبى غلوم أن يدرك التعادل، إذ سدد كرة قوية اعتلت مرمى الحد قليلا (69).

وحاول الأهلاوي حسين سلمان عبر ركلة ثابتة، إلا أن كرته اعتلت المرمى أيضا (79).

وأضاع صاحب  الهدف الأهلاوي علي فرصة أخطر فرصة لفريقه للتعديل، بعدما توغل داخل المنطقة دون رقابة يمينا، إلا أنه سدد كرة في الحارس إياد ناصر الذي حمى مرماه من هدف محقق.

حافظ الحد على التعادل، وأشرك تاج اللاعب أحمد الختال بدلا من عبدالوهاب المالود؛ للحفاظ على النتيجة، وبالفعل نجح في ذلك.

أدار اللقاء الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه إبراهيم سبت وأحمد جابر، والحكم الرابع نواف شكرالله.