+A
A-

المنامة والاتحاد يكرران انتصارهما على الحالة والحد

كرر فريقا المنامة والاتحاد انتصارهما على حساب الحالة والحد على التوالي، في المباراتين اللتين جمعتهما مساء أمس (السبت) على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، ضمن منافسات الجولة 22 لمرحلة الإياب من الدور التمهيدي لدوري زين.

وجاء فوز حامل اللقب في اللقاء الأول ليحافظ به على مركزه في الصدارة التي استعادها من جديد بعد 24 ساعة فقط من صعود الأهلي لها، بتفوقه على الحالة بنتيجة (94/67) رافعًا رصيده إلى 39 نقطة.

ووضعت الخسارة الحالة في موقف صعب، بعد أن أصبح رصيده 33 نقطة في المركز السادس، ليدخل دوّامة الحسابات المعقدة، إذ ينتظر البرتقالي لقاءان صعبان أمام الرفاع والمحرق في الجولات الأربع الأخيرة.

وسيطر المنامة على مجريات المباراة وخرج فائزًا في أشواطها الأربعة بالنتائج الآتية: 29/19، 19/16، 29/17 و17/15.

وفي المباراة الثانية، تمسك الاتحاد بكامل حظوظه في المنافسة على التأهل لتصفيات المربع الذهبي، بفوزه على الحد بنتيجة 89/63.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع، فيما أصبح رصيد الحد عند 22 نقطة في المركز 11.

وجاءت بداية الحد جيدة في المباراة بعد أن فاز في الربع الأول 21/14، فيما خسر الربع الثاني لصالح الاتحاد 29/11، قبل أن يعود يفوز وفي الربع الثالث 23/33.

وضرب الاتحاد بيد من حديد في الربع الأخير الذي فاز فيه بفارق 16 نقطة وبنتيجة 24/8 ليحسم فوزا مهما وثمينا.

مباريات اليوم

تختتم مساء اليوم (الأحد) منافسات الجولة الـ22، بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى مدينة عيسى وسماهيج، في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة المحرق وسترة عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ويسعى فريقا مدينة عيسى وسماهيج لتحقيق الفوز الذي سيعطي صاحبه دفعة معنوية، في لقاء يشكل فرصة مناسبة للطرفين من أجل الاستعداد والحفاظ على الجاهزية لمنافسات الدوري الفضي.

ويتذيل الفريقان جدول الترتيب، إذ يحتل مدينة عيسى المركز الـ12 وقبل الأخير برصيد 21 نقطة، فيما يقبع سماهيج في المركز الـ13 والأخير برصد 19 نقطة.

وفي اللقاء الثاني، ستكون مهمة فريق المحرق سهلة في تخطي محطة سترة؛ عطفا على فارق الإمكانات والمستوى الفني بين الفريقين الذي يرجح كفة الأحمر الطامح في الحصول على المركز الثاني المؤهل المباشر لمنافسات المربع الذهبي والابتعاد عن مرحلة الـ “بلآي أوف” المرهقة.

ويحتل المحرق المركز الثالث برصيد 34 نقطة، فيما يحتل سترة المركز العاشر برصيد 25 نقطة.