+A
A-

انفينيتي QX80... الفخامة الكاملة في مهرجان البحرين للسيارات

افتتح مؤخرا مهرجان البحرين للسيارات بنسخته الأولى الذي يستمر لليوم 21 يناير خلف المرفأ المالي بمشاركة كبيرة لاشهر وكالات السيارات داخل المملكة وكانت سيارة انفينيتي QX80 الجديدة نجمة المهرجان التي تعتبر تطويرا لنموذج مونوجراف الذي كشفت عنه لأول مرة بمعرض نيويورك 2017 للسيارات.

QX80 سيارة فاخرة تميزت منذ إطلاقها في 2004 بالفخامة والرفاهية وأيضا بالمساحة الداخلية الكبيرة، لكنه في الحقيقية يعتبر نسخة معدلة بشكل كبير جدا من الموديل الحالي للسيارة، خصوصا في تصميم مقدمتها.

وشملت مقدمة السيارة تغيير في شكل شبكة التهوية الأمامية وأيضا في تصميم المصابيح على جانبيها، كما تم أيضا تغيير شكل المصد الأمامي وتعديل تصميم فتحات التهوية على جانبيه، حيث ظهر من خلال هذه الفتحات مصابيح إضافية بشكل جديد وأنيق.

كذلك تم تغيير أجزاء عديدة بتصميم الجزء الخلفي لهذا الموديل، والذي منحته الشركة مصد خلفي معدل، ومصابيح خلفية بشكل مختلف، كما تم تغيير تصميم الباب الخلفي للسيارة ووضع لأسفله قطعة عريضة من الكروم اللامع، كما زودت الشركة هذا الموديل بإطارات مع أطواق 20 بوصة، وحصلت الداخلية على تحديثات جديدة, أبرزها توفير مواد أفخم وتطعيمات خشبية جديدة مع نقوش جديدة للمقاعد. بالإضافة إلى تكبير شاشة النظام الترفيهي لتصبح بمقاس 9 انش. تؤكد انفينيتي أنها حسّنت من العزل الصوتي لـ QX80 2018 عبر توفير ألواح جديدة في الأبواب وخلف لوح القيادة.

وبما أن هذا الموديل ليس جديدا كليا، فستقدمه انفينيتي بالمحرك الموجود نفسه بالموديل الحالي، وهو من فئة V8 بسعة 5600 سي سي وبقوة 400 حصان، و560 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات، كما أكدت الشركة أنها ستتيح لعملائه خاصية الدفع الكلي كخيار عند الشراء مقابل مبلغ إضافي.

تجسّد انفينيتي QX80 التعبير عن الثقة من خلال الخطوط الواضحة والنحت الديناميكي لمختلف أرجاء هيكلها، لتقدم من خلال هذه المواصفات دعوة للعيش الجريء. لقد اعتمد المصممون على المواد الحديثة والعناصر الغنية، فتمكنوا من التوصل إلى بيئة داخلية جذابة، ليسود الدفء والأناقة في أرجاء المقصورة الرحبة والمتطورة، بينما يعكس التصميم الذكي القدرة على تلبية احتياجات أي شخص أو استيعاب أي شيء لضمان الراحة طوال الرحلة.

لقد صممت هذه السيارة على نحو يضمن لها أعلى مستويات القوة والفاعلية، تتميز “إنفينيتي” بكونها تنتمي إلى فئة السيارات الفاخرة التي حظيت بشهرة عالمية لجهة الفخامة والتصميم الأنيق والجاذبية الملهمة، كما تجمع طرازاتها كافة بين الأناقة المتألقة والرفاهية الآسرة والقوة في الأداء والانسيابية في الحركة، بالإضافة إلى أسلوب “إنفينيتي” في الاعتماد على أحدث التقنيات في العالم، ما يجعلها الأكثر تطورا بين السيارات الذكية ذات التكنولوجيا الفائقة.

وتتميز QX80 متعددة الاستخدامات بأنها تعكس مفهوم السيارات الهجينة فائقة التطور، فقد صممت لتكون تحفة فنية بالمقاييس كافة، وهي المفضلة لدى الباحثين عن المواصفات الذكية.

وتعتبر هذه السيارة الإبداعية نموذجا يحتذى به للمستقبل فيما يتعلق بالتقنيات الرائدة من “إنفينيتي” حيث تشتمل على مجموعة من التقنيات التكنولوجية المتطورة التي تبنتها الشركة المصنعة في بحوثها من اجل ابتكار سيارات استثنائية فائقة الأداء. وتشمل الميزات الأخرى اللازمة لتعزيز القوة والثقة وجود نظام الصمامات المتغيرة وتكنولوجيا الرفع لتعزيز استجابة المحرك مع الاقتصاد في استهلاك الوقود.