+A
A-

علي مدن يقود النجمة لفوز دراماتيكي وقاتل على الأهلي

قاد النجم الشاب علي مدن فريق النجمة إلى تحقيق فوز ثمين وقاتل على حساب الأهلي بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في اللقاء الذي جمع الطرفين، مساء أمس، ضمن افتتاح الجولة 11 في دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وسجل مدن هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 3 من أصل 5 محتسبة كبديلة للضائع في اللقاء الذي تخلف فيه النجمة في الشوط الأول بهدفين، قبل أن يقلبها في الثاني (3-2).

الأهلي تقدم بهدفين عبر مهدي حميدان وضياء سلمان في الحصة الأولى، قبل أن يعود النجمة ويسجل 3 أهداف عبر: أوتشي، عبدالعزيز خالد وعلي مدن.

فوز أوصل النجمة للنقطة (26) وبفارق نقطتين عن المتصدر المحرق الذي يلعب اليوم أمام الرفاع، فيما جمد رصيد الأهلي عند النقطة (8).

وفي اللقاء الثاني أمس، تمكن المنامة من تحقيق تعادل ثمين أمام الرفاع الشرقي بهدف للجانبين.

الشرقي تقدم بجزائية سجلها جواو في الشوط الأول، إلا أن المنامة وعلى غرار المباراة الأولى حسم التعادل بكرة ثابتة نفذها بنجاح سيد محمد عدنان.

وصل رصيد المنامة إلى (13) نقطة، والشرقي إلى (10) نقاط.

 

النجمة والأهلي

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، مع أفضلية للأهلي في ناحية تشكيل الفرص على المرمى النجماوي. الأهلي بكر في التهديد عبر فرصة لحسين سلمان من داخل المنطقة، إلا أن كرته اليسارية جاءت عالية (3). ولعب محترف النجمة محمد فارس ضربة ركنية تابعها المدافع سيد مهدي باقر برأسه، إلا أن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الحارس محمود العجيمي (16). وانطلق محترف الأهلي برونو يسارا ولعب كرة عرضية أخطأ في إمساكها حارس النجمة سيد شبر علوي؛ لترتد إلى مهدي حميدان الذي أودع الكرة في الشباك معلنا تقدم الفريق الأصفر (20).

وألغى الحكم عبدالشهيد عبدالأمير هدفا للنجمة سجله أوتشي بداعي التسلل، وبإشارة من الحكم المساعد عبدالله صالح (22). وسجل الأهلي الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة، أخطأ حارس النجمة سيد شبر مرة أخرى في تشتيت الكرة بعد سوء تفاهم مع المدافع أحمد عبدالله؛ لترتد إلى ضياء سلمان الذي تابع الكرة في الشباك الخالية وسط فرحة أهلاوية كبيرة (44).

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية من اللقاء، أجرى مدرب النجمة علي عاشور تبديلين مع بدايته بدخول علي مدن وعبدالرحمن يوسف مكان هاني البدراني وسالم عادل. وسجل محترف النجمة أوتشي هدف التقليص للنجمة بعدما تابع كرة عرضية أرضية لعبها كميل عبدالله (52). وكاد محترف النجمة سيلفا أن يدرك التعادل لفريقه، إلا أن كرته اليسارية لامست الشباك الجانبية من الخارج (67). وسجل النجمة هدف التعادل في الدقيقة (68)، بعدما بذل عبدالعزيز خالد مجهودا رائعا داخل المنطقة وأسكن الكرة بيساره في مرمى الأهلي. ودخل الشوط في سجال بين الطرفين، في حين كادت رأسية كميل عبدالله أن تأتي بالفوز للنجمة، لكنها لم تجد موقعا في الشباك (85). وأضاع محترف النجمة أوتشي كرة خطيرة قرب المرمى تدخل لإبعادها الحارس العجيمي (90). واحتسب الحكم خطأ للنجمة قرب المنطقة؛ بداعي ملامسة الكرة ليد لاعب الأهلي عباس عياد، وهو القرار الذي لاقى اعتراضا كبيرا من قبل الأهلاويين، في حين تقدم للركلة لاعب النجمة البديل علي مدن الذي سجل هدف الفوز لفريقه في الوقت القاتل (90+3).

 

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من

عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه عبدالله صالح وعبدالسلام فواز، والحكم الرابع علي السماهيجي.

 

المنامة والرفاع الشرقي

كان المنامة الطرف الأفضل في الحصة الأولى من اللقاء، خصوصا على الفرص التي سنحت له، لكن هذا لم يمنع الشرقاوية من التقدم مع نهاية الشوط.

المنامة أضاع عددا من الفرص كانت أولاها من ضربة ثابتة نفذها اللاعب علي حرم، إلا أن الكرة جاءت سهلة في يد الحارس إبراهيم لطف الله (10).

ولعب محترف المنامة إيريك كرة أرضية تابعها هشام منصور، إلا أنها لم تجد موقعا في الشباك (12).

وتألق حارس الرفاع الشرقي إبراهيم لطف الله في إبعاد هدف محقق من كرة مسددة لمحترف المنامة إيريك (13).

وأضاع المنامة فرصة أخرى، بعدما لعب المدافع الأيمن محمد عيسى كرة عرضية تابعها إيريك برأسه، إلا أن الكرة مرت جوار القائم الأيمن للشرقي (27).

وحاول إيريك مغالطة لطف الله، وسدد كرة ثابتة مباشرة، إلا أن الحارس الشرقاوي كان يقظا وأبعد الخطر عن مرماه (32).

واحتسب الحكم عبدالله قاسم ضربة جزاء للشرقي بعد ملامسة الكرة ليد اللاعب سيد محمد عدنان، وتقدم لها المحترف جواو وسجلها بنجاح (43).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، سيطر المنامة على المجريات، لكن بأداء سلبي وعقيم دون جدوى على المرمى.

حاول المحترف المنامي لويس بكرة مسددة من خارج المنطقة، إلا أنها جاءت عالية خارج الملعب (56).

وحاول لاعب المنامة سيد محمد عدنان عبر ضربة ثابتة، إلا أن كرته جاءت جوار القائم الأيمن لمرمى لطف الله (65).

وأضاع محمد الرميحي الفرصة الأبرز للمنامة، بعدما قابل المرمى دون رقابة، إلا أن كرته جاورت القائم؛ لتضيع على فريقه فرصة التعديل (77).

وحصل المنامة على كرة ثابتة قرب المرمى، نفذها سيد محمد عدنان بنجاح وأدرك التعادل (90).

وكاد علي حرم أن يضع فريقه في السبق ويخطف فوزا ثمينا، إلا أن كرته المسددة أبعدها المتألق لطف الله؛ لتنتهي المباراة بالتعادل.

 

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من

عبدالله قاسم، وعاونه سيد جلال محفوظ ومحمد غازي، والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة.