+A
A-

الأهلي يجتاز النويدرات ويتصدر مؤقتًا

حقق الأهلي فوزًا مستحقا على حساب النويدرات، بنتيجة (82/78).

وارتقى الأهلي لصدارة الترتيب العام مؤقتا بعد أن رفع رصيده إلى 38 نقطة من 17 انتصارا و4 هزائم، فيما رفعت نقطة الخسارة رصيد النويدرات إلى 35 نقطة في المركز الرابع من 14 فوزا و6 هزائم.

الأهلي فاز في الربعين الأول والثاني 22/14 و19/26، فيما فاز النويدرات بالربعين الثالث والرابع بواقع 26/22 و22/19.

وتألق من الأهلي كاظم ماجد بتسجيله 21 نقطة، وساهم الكندي رايت بتسجيله 16 نقطة، وأضاف حسين شاكر 14 نقطة، فيما أضاف صباح حسين وهشام سرحان 11 نقطة لكل منهما.

وجاء أفضل مسجل في صفوف النويدرات الصربي مايل بتسجيله 20 نقطة، وسجل إبراهيم البصري 19 نقطة وأحمد حسن 14 نقطة وجواد عبدالله 13 نقطة.

عودة للمواجهة، فرض الأهلي سيطرته على الشوط الأول للمباراة بعد أن فاز في الربع الأول 22/14، وأكد تفوقه في الربع الثاني الذي فاز فيه 19/16، لينهي الشوط متقدمًا بنتيجة 41/30.

وسجل الأهلي بداية جيدة في الربع الأول الذي جاء دون المستوى الفني من الفريقين، بتألق لاعبه كاظم ماجد الذي قاد الفريق للتفوق في هذا الربع مسجلا 10 نقاط.

وعمد النويدرات على التصويب الثلاثي في الربع الثاني في محاولة منه لتقليص الفارق وإبقائه قريبًا، غير أن اعتماده المتواصل على دفاع المنطقة المفكك وكثرة إضاعته للفرص الهجومية، مكنت الأهلي من من تعزيز تقدمه وتوسيع الفارق.

ودانت الأفضلية للفريق الأصفر في الشوط الثاني تحكم بمجريات الربعين الثالث والرابع، قبل أن يسجل النويدرات عودة متأخرة في الثواني الأخيرة من المباراة التي قلص فيها الفارق إلى سلة واحدة، غير أنه لم ينجح في تعديل النتيجة وجر المباراة للوقت الإضافي؛ ليظفر الأهلي بنقاط الفوز.

أدار اللقاء بنجاح طاقم تحكيمي مكون من محمد السلم، يونس جناحي وعماد.