+A
A-

3 ذهبيات وفضية حصيلة الجوجيتسو في “جراند سلام أبوظبي”

أضافت لاعبة منتخبنا الوطني للجوجيتسو صغرى مبارك ميدالية ذهبية إلى رصيد مملكة البحرين في بطولة أبوظبي جراند سلام لمحترفي الجوجيتسو لتصل الميداليات الذهبيات إلى 3 في “عام الذهب” الذي أطلقه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأنهى منتخبنا الوطني للجوجيتسو مشاركته في بطولة أبوظبي جراند سلام بحصوله على 3 ميداليات ذهبيات وميدالية فضية، حيث حصل على الميداليات الذهبيات محمد ابو أدريس ومحمد غريب واللاعبة صغرى مبارك، فيما حصلت اللاعبة مريم الحايكي على الميدالية الفضية، مع العلم أن منتخبنا الوطني شارك في البطولة بـ 6 لاعبين وحقق 4 ميداليات، فعلاوة على أصحاب الإنجاز شارك لاعب المنتخب علي منفردي وميثم علي في البطولة ووصلوا إلى الدور ربع النهائي.

وبهذه المناسبة، رفع رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الاهتمام والرعاية من القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأشار الخياط إلى أن دعم سموهما هو حافز كبير لمواصلة الازدهار بالرياضة البحرينية.

وقال أحمد الخياط إن هذا الإنجاز بداية مشوار اتحاد البحرين للدفاع عن النفس في “عام الذهب” الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مبينًا أن إنجاز الجوجيتسو في “جراند سلام أبوظبي” بداية المشوار وستكون اللعبة بإذن الله على موعد مع الانجازات في الفترة القادمة إضافة إلى كافة الألعاب المنضوية تحت مظلة الاتحاد، مشيدًا بأداء لاعبي المنتخب واللاعبات بتحقيق الإنجاز الذي يعطي حافزًا لمواصلة المشوار.

الذهب لـ “الذهبية صغرى”

تفننت لاعبة منتخبنا الوطني للجوجيتسو صغرى مبارك في مشوارها بوزن فوق 90 كيلوغرامًا للحزام الأبيض، إذ أبهرت الجميع بمستوى مميز طوال مشوارها حتى بلوغ المباراة النهائية.

صغرى مبارك جعلت علم مملكة البحرين يرفرف في الصالة عندما تمكنت من الفوز على اللاعبة الاماراتية حمدا حسين في المباراة النهائية لتضيف ميدالية ذهبية ثالثة لرصيد مملكة البحرين في البطولة.

أما اللاعبة مريم الحايكي فقدمت مستوًى مميزًا في مشوارها بوزن 55 كيلوغرامًا لكن مشوارها توقف بحصولها على الميدالية الفضية.

بوكمال: الإنجاز ثمرة دعم ناصر وخالد بن حمد

من جانبه، أكد نائب رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أمين سر لعبة الجوجيتسو عمر عبدالعزيز بوكمال أن هذا الإنجاز ثمرة دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مبينًا أن دعم واهتمام سموهما يسهل الطريق نحو تحقيق الإنجازات.

وأوضح أن اتحاد البحرين للدفاع عن النفس حريص على تقديم كامل الدعم للاعبين واللاعبات من أجل تحقيق رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد عندما أطلق على العام 2018 بعام “الذهب”، مبينًا أن الإنجاز بداية المشوار وسيعطي حافزًا لكافة الاتحادات بتحقيق هذه الرؤية.

وأشاد بوكمال بأداء اللاعبين طوال البطولة وحرصهم على تقديم أفضل المستويات، مشيدًا بجهود المستشار والمدير الفني للعبة الجوجيتسو رضا منفردي والجهازين الفني والإداري.