+A
A-

الأهلي ينتصر على الاتحاد.. والرفاع يتجاوز الحد

حقق فريق الأهلي فوزا مستحقا على حساب الاتحاد بنتيجة (78/46)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (السبت)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة 20 من الدور التمهيدي لدوري زين.

وحافظ الأهلي على المركز الثاني بجدول الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة بـ16 انتصار و3 هزائم.

في المقابل فإن الاتحاد ورغم خسارته وتراجعه للمركز الثامن بـ29 نقطة، إلا أن حظوظه في المنافسة على المركز السادس لا زالت قائمة عفطًا على انتصاراته السابقة، وإن مني بالهزيمة التاسعة له، إلا أنه تنتظره مباراة الحسم أمام النجمة في الجولة الـ24.

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة وظهر محترفه الكندي رايت بوضع فني جيد ونجح في تسجيل 24 نقطة، في حين سجّل القائد حسين شاكر 14 نقطة في أول مشاركة له بعد عودته لقيادة الفريق مجددًا.

الاتحاد لم يقدم المستوى الفني المأمول، وتأثر بالأداء الفردي والاستعجال في التصويب وغياب التركيز، وخرج متأخرًا في الشوط الأول بفارق 11 نقطة، ولم ينجح مدربه الصربي توميك من إيجاد الحلول في الشوط الثاني وأخفق في إعادة لاعبيه لأجواء اللقاء، ورفع البنفسج راية الاستسلام من الربع الثالث.

وأخذ الأهلي الأفضلية في الربع الأول وتقدم منتصف الفترة 10/6، وظل محافظًا على تقدمه حتى نهاية الربع 16/13 مستغلا معظم الفرص التي أتيحت للاعبيه.

ووسع الأهلي الفارق سريعًا مع بداية الربع الثاني 21/13، فارضًا دفاعه القوي الذي لم يعطِ المجال لمنافسه من العودة وتقليص الفارق، وحسم الشوط الأول بنتيجة 38/27 بعد أن فاز في هذا الربع 22/14.

وواصل الأهلي فرض هيمنته على المباراة واستمر في رفع الفارق تدريجيًا مع غياب تركيز لاعبي الاتحاد، حيث سجلوا 8 نقاط خلال هذا الربع مقابل 18 نقطة للأهلي الذي أنهى الفترة الثالثة بفارق 21 نقطة وبنتيجة 56/35.

الفارق الكبير أعطى الفريق الاصفر أريحية كبيرة في التحكم بمجريات الربع الأخير الذي فاز فيه 22/11، ليحسم نتيجة المباراة بواقع 78/46.

فوز الرفاع

وفي المباراة الثانية أمس، حقق الرفاع فوزًا سهلا على حساب الحد بنتيجة (83/57)، رافعًا رصيده إلى 30 نقطة، تقدم بهذا إلى المركز السادس.

في المقابل، حاول الحد الاستفادة من اللقاء والخروج بأقصى فائدة فنية؛ تحضيرًا لمنافسات الدوري الفضي، وأصبح رصيده بعد الخسارة الـ16 إلى 20 نقطة في المركز الـ12 وقبل الأخير.

وبعد فترة أولى متكافئة بين الفريقين انتهت بالتعادل 13/13، فرض الرفاع أفضليته وفاز في الأشواط الثلاثة المتبقية بالنتائج الآتية: 21/15، 18/17 و31/12.