+A
A-

انتصارات كبيرة لقوات الشرعية اليمنية في صعدة

أحكمت قوات الشرعية اليمنية سيطرتها الكاملة على سلسلة جبال ومرتفعات أم العظب الاستراتيجية وعدة مرتفعات محيطة بها بمحافظة صعدة معقل الحوثي، بعد معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية في محور البقع.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية عن مصدر ميداني أن مقاتلين في لواءي فتح والوحدة في الجيش الوطني خاضوا معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في محور البقع وحققوا انتصارات كبيرة، وكبدوا الميليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية فادحة، واغتنموا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات والدراجات النارية.

وأكد قائد محور صعدة، العميد عبيد الاثله، على أهمية “الانتصارات الكبيرة” في البقع، بتطهير سلسلة جبال أم العظب من المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران التي عاثت في الأرض فساد.

وأشاد بتضحيات جميع الألوية والوحدات العسكرية المرابطة في جبهة البقع محور صعدة، ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

على صعيد آخر، أفادت مصادر أمنية يمنية بمقتل 4 أشخاص، هم امرأتان وطفلان وبإصابة ثلاثة أطفال آخرين، جميعهم من أسرة واحدة، جراء قصف صاروخي شنته ميليشيات الحوثي الإيرانية على إحدى قرى وادي الضباب غرب مدينة تعز.

الى ذلك، كشفت مصادر عسكرية يمنية، أمس الجمعة، عن مقتل قيادات بارزة من ميليشيات الحوثي الانقلابية، خلال الساعات الأخيرة بغارات لطيران التحالف العربي والمعارك الميدانية المستمرة في الساحل الغربي.

وأكدت المصادر مقتل القيادي الحوثي، يحيى حسين العياني، وهو أحد المقربين من زعيم المتمردين الحوثيين، عبدالملك الحوثي، مع خمسة من القيادات الميدانية الحوثية، في غارات لطيران التحالف العربي، استهدفت تجمعهم شرق مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

والعياني من القيادات الميدانية الهامة في ميليشيات الحوثي، حيث تولى عددا من المناصب، منها قائد قوات التدخل السريع ومشرف الميليشيا في جبهات الحدود مع السعودية خلفاً لأحمد العزي، بالإضافة إلى كونه أحد المسؤولين عن اقتحام منزل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء الشهر الماضي، وتم إرساله إلى جبهة الساحل الغربي مؤخرا مع احتدام المعارك هناك وانهيار ميليشياتهم.

وبحسب المصادر، فإن مقاتلات التحالف استهدفت العياني مع تجمع يضم عشرات المقاتلين الحوثيين بينهم خمسة قيادات ميدانية شرق الخوخة بالحديدة.

كما لقي قائد مجاميع ميليشيا الحوثي في جبهة حيس بالحديدة، المدعو أحمد عسكري البهكلي، المكنى “أبو بلال”، مصرعه الجمعة، في معارك مع الجيش اليمني الذي يواصل فرض حصار خانق على الميليشيا في حيس ثاني مديريات محافظة الحديدة التي يتقدم باتجاهها.