+A
A-

المنامة والمحرق يواصلان انتصاراتهما بدوري زين

واصل فريقا المنامة والمحرق انتصاراتهما بدوري زين لكرة السلة، بعد تغلبهما على حساب سترة ومدينة عيسى على التوالي، في المباراتين اللتين جمعتهما مساء أمس (الجمعة)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في إطار لقاءات الجولة 20 من الدور التمهيدي للمسابقة.

وضمن المنامة والمحرق التأهل بشكل رسمي إلى المرحلة الثانية من الدوري، إذ تبقى الصراع  مفتوحا على حسم المركزين الأول والثاني المؤهلين المباشرين للمربع الذهبي، فيما المراكز من الثالث إلى السادس ستلعب مرحلة الـ”بلآي أوف”.

في المباراة الأولى، عزز حامل اللقب صدارته لقائمة الترتيب بفوز في المتناول على حساب سترة بنتيجة (79/50)، رافعًا رصيده إلى 35 نقطة، فيما أصبح رصيد سترة عند 23 نقطة في المركز 10.

وحسم المنامة أشواط المباراة الأربعة بالنتائج الآتية: 25/12، 18/7، 16/14 و20/17.

وفي المباراة الثانية، لم يواجه بطل كأس خليفة بن سلمان فريق المحرق صعوبة تذكر في تخطي منافسه مدينة عيسى، وفاز عليه بنتيجة (109/69).

وتقدم المحرق إلى المركز الثاني مؤقتا بعد أن رفع رصيده إلى 34 نقطة، فيما وصل رصيد مدينة عيسى إلى 20 نقطة في المركز 12.

وسيطر المحرق على المباراة طولا وعرضا، وخرج فائزا في أشواطها الأربعة بالنتائج الآتية: 18/14، 31/20، 27/22 و33/13.

مباريات اليوم

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ20 بلقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى الأهلي والاتحاد في الساعة 6 مساءً، وتليها مباشرة مباراة الرفاع والحد عند الساعة الـ7 مساءً.

في اللقاء الأول، يأمل الأهلي المنتشي بعودة قائده حسين شاكر لارتداء شارة قيادة الفريق من جديد، في استعادة نغمة الفوز، عقب سقوطه في الخسارة بالجولة الماضية أمام المحرق.

في المقابل، سيحاول فريق الاتحاد تقديم أفضل ما لديه لتحقيق فوز سيكون ثمينا للغاية إن وقع، معولا على حيوية الشباب بتواجد هدافي الفريق سيدمحمد حميد والشقيقين حسن وعلي هلال والمحترف الأميركي أنتوان.

ويمتلك الأهلي في رصيده 33 نقطة، فيما يمتلك الاتحاد 28 نقطة.

وفي المباراة الثانية، تميل كفة الفوز بشكل كبير لصالح الفريق الرفاعي الذي يطمع في نقاط منافسه اليوم؛ رغبة بالبقاء في صلبالمنافسة، وتقوية حظوظه بشكل أكبر في الحصول على المركز السادس.

ويمتلك الرفاع 28 نقطة، فيما يمتلك الحد 19 نقطة.