+A
A-

بايرن للابتعاد

يأمل بايرن ميونيخ، أن يعزز موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم عندما يستضيف أوجسبورج، اليوم السبت، في المرحلة الـ12 من البوندسليجا.

ويُواجه المنافسان الرئيسيان لبايرن، على الصدارة مهمة صعبة في الجولة ذاتها.

ويخوض بايرن، مباراة ديربي بافاريا أمام أوجسبورج في الوقت الذي يخرج فيه لايبزيج الوصيف لملاقاة باير ليفركوزن، بينما افتتح امس الجمعة بوروسيا دورتموند (الثالث) الجولة بمواجهة مضيفه شتوتجارت. وعانى بايرن، هذا الأسبوع من نقص في اللاعبين المشاركين في التدريبات؛ بسبب ارتباطهم بمباريات دولية مع منتخبات بلادهم، لكن المدرب يوب هاينكس تجاهل ذلك، وتحدث بإيجابية عن الأجواء داخل الفريق.

وقال هاينكس “الاسبوع بدأ بشكل جيد، من الممتع العمل مع الأولاد، الاستعدادات لمواجهة أوجسبورج تجرى بشكل كامل حتى لو غاب بعض اللاعبين، لكن هذا طبيعي في الأندية الكبرى، عليك أن تتقبل ذلك”.

وعاد الجناح الفرنسي فرانك ريبيري، للتدريبات بعد تعافيه من إصابة في الركبة تعرض لها في أول أكتوبر الماضي، لكن من الصعب مشاركته أمام أوجسبورج.

وقد يسجل خوان بيرنات، ظهوره الأول مع بايرن في الموسم الحالي.

ويحتل أوجسبورج المركز العاشر بجدول ترتيب البوندسليجا؛ حيث تراجعت مسيرة الفريق بعض الشيء بعد بداية رائعة للموسم.

وقال مانويل باوم مدرب أوجسبورج “ندخل المباراة بهدف تحقيق أقصى ما في استطاعتنا، ندرك أن بايرن قطب في البوندسليجا، رغم ذلك نتطلع لحصد نقاط المباراة”. ويامل هيكو هرليتش مدرب ليفركوزن، أن يتعافى ليون بايلي من حالة الإعياء التي أصابته من أجل اللحاق بمواجهة لايبزيج. ويلتقي شالكه يوم الأحد مع ضيفه هامبورج، وقد يصعد الفريق للمركز الثلاثة الأولى عبر الفوز مع صب نتائج المنافسين له في صالحه. ويختتم فيردر بريمن، صاحب المركز الثاني من القاع الجولة الثانية عشر بمواجهة هانوفر. وتعهد فلوريان كوفليت مدرب بريمن بإنهاء المسيرة الخالية من الانتصارات لفريقه من خلال المواجهة أمام هانوفر.