+A
A-

دربي مفرق الطرق

تتجه كل الأنظار صوب العاصمة مدريد اليوم السبت حيث يتوجه برشلونة المتصدر لمواجهة ليجانيس، في الوقت الذي يستضيف فيه أتلتيكو مدريد جاره الريال في الديربي.

وفي حال فاز برشلونة على مضيفه ليجانيس ضمن المرحلة 12 من الدوري الإسباني، فإنه سيرفع رصيده في الصدارة إلى 34 نقطة، ويترك ريال مدريد وأتلتيكو في المركزين الثالث والرابع برصيد 23 نقطة لكل منهما، ما يعني زيادة حجم التوتر في ديربي العاصمة، في ظل سعي الفريقين للإبقاء على فرصتيهما في المنافسة على لقب الليجا.

وجاء التألق اللافت للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 11 هدفا خلال 11 مباراة، ليساهم في انفراد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني، في الوقت الذي يظهر فيه باقي المهاجمين في برشلونة والريال وأتلتيكو بشكل مهتز هذا الموسم.

ولم ينجح لويس سواريز مهاجم برشلونة في تسجيل أي هدف خلال 5 مباريات على مستوى جميع المسابقات، ولكن بفضل تألق ميسي أحكم برشلونة قبضته في الصدارة، ما يزيح بعض الضغوط عن كاهل الأوروجواياني.

ويعاني الريال أيضا من أزمة هجومية حيث سجل كريستيانو رونالدو هدفا واحدا بالدوري هذا الموسم كما يعاني كريم بنزيما بشدة أمام شباك المنافسين، في الوقت الذي تعريض فيه الجناح الويلزي جاريث بيل لإصابات متتالية في الفترة الأخيرة.

كما يعاني الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو بشدة في تسجيل الأهداف، حيث يرجع آخر هدف له إلى 23 سبتمبر الماضي في شباك إشبيلية.

ولم ينجح جريزمان في تسجيل أي هدف خلال 7 مباريات على مستوى جميع المسابقات، في أسوأ مسيرة له مع أتلتيكو.

ويرى الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو أن أداء جريزمان سيتحسن قريبا وسيساعد الفريق في المنافسة على الألقاب.

وقال سيميوني “جريزمان لاعب رائع في فريقنا وأفكر به بشكل إيجابي”.

وأضاف “لم نخسر خلال 11 مباراة، لدينا 23 نقطة دون أن يسجل جريزمان أهداف لذا فهي إشارة جيدة على ما قد تساهم فيه أهدافه”.

ويدخل أتلتيكو ديربي العاصمة بكامل قوته الضاربة في الوقت الذي يفتقد فيه الريال جهود بيل وماتيو كوفاسيتش، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الحارس كيلور نافاس بسبب الإصابة في الفخذ.

ويتطلع سيرجيو راموس قائد الريال الذي سجل هدفين لمنتخب إسبانيا من ضربتي جزاء خلال التعادل الودي مع روسيا 3 - 3 يوم الثلاثاء الماضي، لمواجهة أتلتيكو.

وقال راموس “المباريات الهامة قادمة، لكن هذا الجانب الجميل من كرة القدم، لأنك تحاول تسخير كل إمكانياتك المتاحة”.

ومن المتوقع ألا يكون ليجانيس صاحب المركز التاسع بالخصم الهين أمام برشلونة، حيث سيحاول استغلال الغيابات في صفوف النادي الكاتالوني.

ويفتقد برشلونة جهود عثمان ديمبلي ورافينيا ألكانتارا وأندريه جوميز وسيرجي روبرتو وخافيير ماسكيرانو.

وبجانب الإصابة فإن المدافعين جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي يواجهان شبح الغياب عن المواجهة المرتقبة أمام فالنسيا صاحب المركز الثاني يوم 26 من الشهر الجاري، إذا حصلا على إنذار خلال مواجهة ليجانيس.

ويعيش فالنسيا أوقاتا رائعة لكنه سيواجه مضيفه إسبانيول يوم الأحد من دون نجمه الإيطالي سيموني زازا بسبب الإصابة في الركبة.

ويلتقي اليوم السبت ايضا خيتافي مع ألافيس وإشبيلية مع سيلتا فيجو.

ويوم الأحد يلعب مالاجا مع ديبورتيفو لاكورونيا ولاس بالماس مع ليفانتي وأتلتيك بيلباو ضد فياريال، فيما تختتم الجولة يوم الإثنين بمباراة إيبار مع ريال بيتيس.