+A
A-

الحريري رداً على عون: أنا بخير وسأعود للبنان كما وعدت

رد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، أمس الأربعاء، على رئيس الجمهورية، ميشال عون، مؤكداً أنه بخير، وأنه سيعود إلى لبنان كما وعد.

وغرَّد الحريري عبر تويتر كاتباً: “بدي كرر وأكد أنا بألف ألف خير وأنا راجع إن شاء الله على لبنان الحبيب مثل ما وعدتكم”.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد حرّض وبالنيابة عن حزب الله على ملاحقة السعودية، إذ قال إن رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري محتجز وموقوف في السعودية ما يخالف اتفاقية فيينا وشرعة حقوق الإنسان.

وأرسل عون صهره ووزير خارجيته في جولة أوروبية هدد خلالها بلجوء بلاده إلى القوانين الدولية في حال عدم عودة رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري إلى لبنان خلال أسبوع.

من جانبه، نفى عقاب صقر النائب عن تيار المستقبل الذي يتزعمه رئيس الوزراء اللبناني المستقيل أن يكون الحريري وأسرته محتجزين في الرياض.

وقال صقر لرويترز إن الحريري تحدث إليه امس الأربعاء. وأضاف “كلفني الرئيس الحريري أن أعلن تقديره العالي لحرص الرئيس عليه.. وكل الحريصين.. والقلقين عليه ويتفهم قلقهم. لكنه يؤكد للجميع أنه ليس محتجزا.. عائلته ليست محتجزة. والسعودية لا تكن أي عدائية للبنان ولا تكن للبنان إلا كل الخير”.

وأوضح صقر “هو طلب مني أن أقول هذا. هذا تكليف من الرئيس الحريري وليس كلامي أنا”.

الى ذلك، قال مصدر دبلوماسي فرنسي إن وزير الخارجية، جان إيف لو دريان، سيجتمع مع رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري خلال زيارة للسعودية.

وأضاف المصدر لوكالة “رويترز” أن لو دريان من المتوقع أن يصل الرياض في وقت متأخر أمس الأربعاء ومن المقرر أن يبحث الأزمة في لبنان مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ويجتمع بالحريري.

والاجتماع مع الحريري مقرر اليوم الخميس لكن الموعد قد يتغير.