+A
A-

مريم بوكمال: سنواكب الحدث بأفضل صورة إعلامية

أكدت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال أن القناة وبتوجيهات مباشرة من وزير شؤون الإعلام علي بن محمد الرميحي حريصة على إخراج أسبوع بريف الدولي للقتال بأفضل صورة إعلامية من خلال التغطية المباشرة لكافة أحداث وبرامج وأنشطة الأسبوع العالمي، مشيرة إلى أن هناك العديد من البرامج واستوديو خاص ستشهده البطولة.

وعقدت مريم بوكمال اجتماعًا مطولاً مع عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وحازم الشيخ رئيس لجنة الإعلام والاتصال لمناقشة كافة الجوانب الإعلامية التي ستقوم بها القناة الرياضية في الأسبوع العالمي.

وأوضحت مريم بوكمال أن القناة الرياضية ستواكب الحدث العالمي بأفضل صورة إعلامية وستسعى لإخراجه مميزًا من خلال الكوادر المتواجدة في القناة وبدعم مباشر من وزير شؤون الإعلام علي بن محمد الرميحي، مبينة أن متابعي الحدث العالمي خلف الشاشة سيكونون على موعد مع تغطية مميزة.

وكشفت أن القناة الرياضية ستسخر كافة إمكانياتها المتاحة لنقل البطولة بشكل رائع، ووعد الجماهير بأن يكون النقل التلفزيوني ذا طابع خاص ومميز.

3 قنوات للنقل

وكشفت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال أن الحدث العالمي سينقل على 3 قنوات، مبينة أن قناة البحرين الرياضية الأولى ستشهد نقل لنزالات الحلبة الرئيسية، وقناة البحرين الرياضية الثانية ستشهد نقل لنزالات الحلبة الثانية، إضافة إلى قناة البحرين العالمية التي ستكون متاحة للنزالات.

وأشارت إلى أن هناك 3 نزالات ستقام في توقيت واحد وهو ما سيمنح المشاهد أحقية متابعة أي نزال كما يريد حرصًا من القناة الرياضية على وضع المتابع في الصورة أولاً بأول.

“الرياضية” حاضرة في المطار

وأوضحت مريم بوكمال أن القناة الرياضية ستكون حاضرة في استقبال اللاعبين والدول المشاركة في الحدث العالمي من خلال تواجد الكاميرات في مطار البحرين الدولي، وقالت: “سنحرص على التواجد في مطار البحرين الدولي ومتابعة وصول اللاعبين وأخذ التصريحات واللقاءات من اللاعبين والدول المشاركة”.

وأضافت “دخلنا في أجواء البطولة رسميًّا، هناك نشرات خاصة عن البطولة واستعدادات اللجان تعرض حاليًّا في قناة البحرين الرياضية”.

كاميرا خاصة للبطل حمزة الكوهجي

وكشفت رئيسة القناة الرياضية أن هناك كاميرا خاصة ستكون متاحة للبطل البحريني حمزة الكوهجي، إذ ستواكب اللاعب أولاً بأول سواء في الحصص التدريبية قبل النزالات أو في النزال نفسه.

وتابعت “هذه الخطوة تعتبر تشجيعية للبطل البحريني حمزة الكوهجي، حيث إن القناة حريصة على تشجيع اللاعبين، ومن هذا المنطلق حرصنا على تخصيص كاميرا للبطل طوال مشاركته”.

بروفايل خاص للاعبين

كما أكدت مريم بوكمال أن هناك بروفايل خاص لكافة لاعبي المنتخب الوطني البحريني الذين سيشاركون في البطولة خصوصًا أن هناك 4 لاعبات من المنتخب الوطني من الفتيات سيشاركن في البطولة.

وأوضحت أن فريق إعداد البروفايل الخاص باللاعبات بات على وشك الانتهاء وسيعرض خلال الأيام القادمة إضافة إلى تخصيص أوقات مختلفة لتعريف المشاهد عن لاعبي منتخبنا الوطني الذين سيشاركون في البطولة.

وبينت أن فريق الجرافيكس سيكون على مستوى عال من خلال التصاميم المميزة المخصصة لكافة اللاعبين فضلاً عن اللجان العاملة وكافة البطولة.

استوديو خاص

وذكرت مريم بوكمال أن هناك الاستوديو الخاص للبطولة الذي سينقل على الهواء مباشرة من صالة مدينة خليفة الرياضية.

وقالت: “الاستوديو التحليلي سيكون منقسمًا إلى قسمين، الأول سينقل قبل انطلاق المنافسات، والثاني سيكون بعد ختام المنافسات وبشكل يومي حتى انتهاء البطولة”.

وأضافت “سيستضيف الاستوديو نخبة من الفنيين والخبراء إضافة إلى تسليط الضوء حول اللجان العاملة في البطولة واستضافة كبار الشخصيات”.

التعليق باللغتين

وفيما يخص التعليق، أوضحت أن التعليق سيكون باللغتين العربية والانجليزية، وتابعت “هناك مصطلحات خاصة باللعبة باللغة الانجليزية، إضافة إلى أن غالبية متابعي اللعبة من الأجانب والأوروبيين، وسيكون التعليق مزدوجًا بين اللغتين العربية والإنجليزية لكن أعتقد إن اللغة الانجليزية ستكون الأكثر”.

الحقوق لدى البحرين و”OSN”

وبشأن حقوق البطولة، كشفت أن حقوق البث متاحة لقناة البحرين الرياضية وقنوات “OSN”.

وأكدت مريم بوكمال أن قنوات أبوظبي الرياضية ودبي الرياضية طلبوا نقل بطولة الهواة.