+A
A-

سلمان بن إبراهيم: احتضان ماليزيا مقر الاتحاد القاري دعم مسيرة الكرة الآسيوية

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة المكانة المتميزة التي تحتلها ماليزيا على ساحة الكرة الآسيوية، مؤكدا أن احتضانها مقر الاتحاد الآسيوي يترجم تلك المكانة، ويعكس حرصها المتواصل على تهيئة الظروف المثالية لإنجاح مسيرة الاتحاد القاري ودعم برامجه وخططه الرامية للنهوض بالكرة الآسيوية.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أمس (الإثنين) مع سمو الأمير اسماعيل بن السلطان إبراهيم ولي عهد ولاية جوهور الماليزية رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم وذلك في القصر الملكي بمدينة جوهور بارو، بحضور عدد من المسؤولين في الاتحادين الآسيوي والماليزي لكرة القدم.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خلال اللقاء أن وحدة أسرة كرة القدم الآسيوية تبقى على الدوام المحرك الرئيس لإنجاح خطط وبرامج الإتحاد القاري الهادفة للنهوض بمكونات اللعبة كافة في القارة الآسيوية، مشددا على دور الاتحادات الوطنية الأعضاء في بلورة ملامح الوحدة الآسيوية وترجمة خطط التطوير المرسومة؛ من أجل مستقبل أفضل للكرة الآسيوية.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بجهود سمو الأمير إسماعيل بن السلطان إبراهيم في قيادة مسيرة الاتحاد الماليزي لكرة القدم نحو آفاق واسعة من التقدم والنماء، معرباً عن ثقته بأن من العمل الجاد والمخلص من أركن اتحاد اللعبة سيسهم في الارتقاء بالكرة الماليزية على مختلف الأصعدة.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم: نشعر بالسعادة لما تشهده الكرة الماليزية من خطوات تطويرية في أرجاء البلاد كافة، وكذلك نتابع المستويات القوية التي تقدمها المنتخبات الماليزية في بطولات الفئات العمرية على المستوى القاري، وهو الامر الذي  يعبر عن التطور المتنامي في مستوى اللعبة، في الوقت الذي يشكل فيه مؤشراً حقيقياً لوجود جيل جديد يبشر بالخير لمستقبل كرة القدم الماليزية.

من جهته، رحب سمو الأمير إسماعيل بن السلطان إبراهيم بزيارة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لولاية جوهور، مشيداً بجهود المتميزة في قيادة الاتحاد الآسيوي نحو تحقيق آمال وتطلعات أسرة كرة القدم الآسيوية.

وشدد الأمير اسماعيل على أهمية تعزيز التعاون بين الاتحادين الآسيوي والماليزي؛ من أجل تحقيق المصالح العليا للطرفين، منوهاً إلى أن دعم الاتحاد القاري يعتبر دافعاً قوياً لوضع الإستراتيجيات اللازمة لدعم مسيرة الكرة الماليزية وزيادة شعبية اللعبة في البلاد وإدارة اللعبة وفق معايير احترافية ترسم ملامح المستقبل.