+A
A-

الاتحاد والحالة إلى ربع نهائي “أغلى الكؤوس”

حول فريق الاتحاد تخلفه بهدف أمام البحرين في الشوط الأول إلى فوز ثمين ومستحق بهدفين لهدف ضمن اليوم الثاني لإياب دور الـ 16 من مسابقة كأس الملك.

إذ تقدم البحرين بهدف محترفه ايفان في الدقيقة (39)، فيما أحرز محمد عبدالوهاب هدف الاتحاد الأول من ركلة جزاء في الدقيقة (75)، والمحترف بابا توريه يضيف الهدف الثاني في الدقيقة (86). هذا الفوز والمكرر لنتيجة الذهاب أهله للوصول للدور ربع النهائي للمسابقة ليلتقي بذلك فريق الحالة الذي تأهل للدور نفسه رغم خسارته بهدف أمام البديع يوم أمس، كون الحالة قد أحرز هدفين في نتيجة الذهاب.

مجريات اللقاء

بداية جيدة من كلا الفريقين من حيث التقدم للمناطق الأمامية وشن الهجمات على المرميين، الأمر الذي جعل اللقاء مفتوحاً على مصراعيه مع وجود فرص خطرة للتسجيل.

البحرين عول على جهود محترفه ايفان وبجانبه عيسى في الهجوم ومن خلفهم كل من عبدالله علي وبرونو ومحمد عبدالنبي ومحمد جميل، فيما الاتحاد فكان في المقدمة المهاجمان أحمد عابد ومهدي عبدالجبار ومن خلفهما  علي عبدالله وسيد حسين رضي وجعفر محمد وأحمد ميرزا. الفريقان تشابه لعبهما كثيراً من حيث اللعب على الأطراف مع تمويل المهاجمين بالكرات الطولية ومن خلف المدافعين، ومن خلال 38 دقيقة كاملة، شكل البحرين خطورة كبيرة على مرمى الحارس سيد علي هاشم، ففي الدقيقة (11) توقفت العارضة أمام كرة عباس عياد من الجهة اليمنى والتي تفاجئ بها حارس البحرين. واصل البحرين انطلاقاته وهذه المرة سدد المحترف ايفان كرة قوية تمكن الحارس من صدها (33)، وبعدها بدقائق بسيطة خطف اللاعب نفسه هدف التقدم لفريقه بعدما تلاعب بدافاعات الاتحاد وسدد كرة  قوية سكنت شباك الاتحاد (39).

أما الاتحاد، فقد سنحت له فرصاً عبر مهاجميه عابد وعبدالجبار إلا أن اللاعبين افتقدا اللمسة الأخيرة الصحيح التي تسكن الكرة في الشباك، فأولى الكرات كانت في الدقيقة (14) حينما مرر سيد حسين رضي كرة مثالية لمهدي داخل الصندوق إلا أن الأخير تباطئ في تنفيذها ليتم ابعادها. وبعدها مباشرة أبعد حارس البحرين قاسم زين الدين تسديدة أحمد عابد من الجهة اليسرى.

وبخلاف الشوط الأول، فإن الشوط الثاني لم تتوافر فيه الفرص لكلا الفريقين في ظل انحصار اللعب في منتصف الملعب، وتركيز خطيّ الدفاع أمام المهاجمين بالإضافة للعب الفردي في أغلب الأوقات. استمر الحال حتى الدقيقة (75) التي احتسب فيها حكم اللقاء ركلة جزاء إثر عرقلة أحمد ميرزا داخل منطقة الجزاء من قِبل عبدالله جوهر الذي نال البطاقة الحمراء، ليتقدم لها محمد عبدالوهاب ويسددها قوية في المرمى ويعادل النتيجة. وتمكن الاتحاد من تسجيل الهدف الثاني بأقدام بابا توريه مستغلاً سوء التغطية الدفاعية للبحرين إثر تلقيه الكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى لمنطقة البحرين (86).

أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير وعاونه محمد جعفر وحسين الياسي والحكم الرابع ياسر هلال.