+A
A-

الأنصاري: ما حققته البحرينية من مكتسبات إحدى مبادرات إبراز صورة المملكة

 استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري صباح أمس بمقر المجلس الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني محمد علي بهزاد، لمناقشة مجالات التعاون المشترك لإبراز مسيرة تقدم المرأة البحرينية في الإعلام وإيصال الصورة الحقيقية لمشاركة المرأة كمساهم أصيل في عملية التنمية، على المستوى الداخلي والخارجي.

ورحبت الأنصاري في مستهل اللقاء ببهزاد متمنية للمركز النجاح خاصة في تحقيق أهدافه الأساسية، كبادرة هي الأولى من نوعها في مملكة البحرين، تهدف إلى بيان الصورة الحقيقية للبحرين لدى المجتمع الدولي، وفقا لمنهجيات واضحة تحدد التوجهات وادوار جميع الشركاء على الصعيد الوطني.

واعتبرت أن تأسيس المركز يأتي في توقيت مهم ودقيق وسيكون خير منصة تعمل على نشر الثقافة الوطنية للتعريف بما حققته مملكة البحرين من منجزات في جميع المجالات عبر التوعية بالحقوق والواجبات الوطنية وكيفية المحافظة على هذه المكتسبات، لاسيما وان المرأة البحرينية وما تحقق لها من مكتسبات ستكون احد مكونات تلك المبادرات، التي من شأنه ان تسهم في تعزيز المشاركة الفاعلة في الحياة العامة. وأكدت الأنصاري أن المجلس الأعلى للمرأة على استعداد دائم للتعاون مع مركز الاتصال الوطني في تقديم محتوى إعلامي يعكس حقيقة المكانة المتقدمة التي وصلت إليها المرأة البحرينية في مختلف المجالات، وعرض قصص النجاح داخل وخارج مملكة البحرين، والتقارير الدولية ذات الصلة.

من جانبه، أشاد بهزاد بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في إبراز مكانة البحرين المتقدمة دولياً، وخص بالذكر النموذج البحريني في تمكين المرأة الذي حظي باهتمام عالمي من خلال الترويج له عبر الأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد مضي المركز قدماً في الدخول في شراكة وتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة بصفته أحد الشركاء الأساسيين في إبراز الجهود التي يقوم بها المجلس وأثرها الإيجابي على المرأة والأسرة البحرينية والمجتمع البحريني ككل، مشددا على أن المركز سيسخر جميع إمكاناته من أجل الترويج للنماذج البحرينية المتقدمة على مختلف الأصعدة، ومن بينها صعيد المرأة وما تحقق حتى الآن من إنجازات.