+A
A-

الصالح: “طريق الحرير” سيعزز التبادل التجاري بين البلدين

أكد رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة ممنون حسين، على اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة المتميزة القائمة مع مملكة البحرين، مشيدًا بالتطور والتنمية التي تشهدها المملكة في العديد من المجالات.

كما تقدم فخامته بالشكر إلى مقام جلالة الملك على تشييد الكلية الصحية للتمريض في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، داعيًا في الوقت ذاته إلى تعزيز التعاون الثنائي القائم بين البلدين في مجالي الأمن وتبادل المعلومات.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، لرئيس مجلس الشورى علي الصالح، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق إلى جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، تعزيزًا للعلاقات الثنائية البحرينية الباكستانية.

ورحب الرئيس الباكستاني بالاستثمارات البحرينية في باكستان خاصة في قطاعات تنمية الطاقة والبنية التحتية، كما شكر لوفد مجلس الشورى ما أبداه من تقدير لدور الجالية الباكستانية في تنمية وتقدم البحرين، مبديًا أمله أن تواصل الجالية الباكستانية أداء دورها الإيجابي والمفيد في المستقبل أيضًا. كما أعرب الرئيس الباكستاني عن سروره لتبادل الوفود الرفيعة المستوى بين البلدين، ودعا إلى زيادة تعزيز هذا التواصل بما يخدم إقامة المشاريع المشتركة في القطاعين التجاري والصناعي بين البلدين، كما أعرب عن خالص تحياته لجلالة الملك وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد وإلى شعب البحرين.

من جهته، نقل رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء، تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتحيات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وتحيات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، متوجهًا بالشكر والتقدير لجمهورية باكستان الصديقة قيادة وحكومة وبرلمانًا وشعبًا على حفاوة الاستقبال، وكرم الضيافة، مثمنًا الدعوة الكريمة لرئيس مجلس الشيوخ الباكستاني لزيارة باكستان.

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن فخره واعتزازه بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، وما حققه البلدان الصديقان من نمو مضطرد في العديد من المجالات في ظل رعاية ودعم قيادتي البلدين الصديقين، مؤكدا أن جمهورية باكستان دولة مهمة ليس فقط بالنسبة لمملكة البحرين بل للأمة الاسلامية كلها.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالإسهامات المشهود لها للجالية الباكستانية في مختلف المجالات في المملكة، لافتا إلى أن الانتهاء من “طريق الحرير” سيعمل على رفع مستوى التبادل التجاري والاقتصادي بين باكستان ودول الخليج العربية. كما نوه رئيس مجلس الشورى بمسيرة العمل البرلماني بجمهورية باكستان الإسلامية، وأهمية الدفع بالعلاقات البرلمانية بين الطرفين نحو مزيد من التعاون والتنسيق، عبر الاجتماعات الثنائية، والزيارات البرلمانية لتعزيز تبادل الخبرات، والاستفادة من التجربة البرلمانية لجمهورية باكستان، مؤكدا مستوى التنسيق العالي خلال المحافل البرلمانية الدولية بين الطرفين في العديد من القضايا والمواقف المهمة، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.