+A
A-

خلف: حلول عاجلة للازدحامات المرورية بمجمع 202 بالمحرق

استقبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بمكتبه بديوان الوزارة ممثل الدائرة الثالثة بمجلس بلدي المحرق نجم آل سنان ومناف القحطاني.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالعضو البلدي نجم آل سنان مقدراً جهوده المبذولة ومتابعته المتواصلة، مشيداً بالدور المهم الذي يضطلع به أعضاء المجالس البلدية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصالها إلى المسؤولين من أجل تقديم أفضل الخدمات لهم.

ونوّه خلف إلى أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تسعى دائماً إلى تقديم أفضل الخدمات إلى المواطن والمقيم، باعتبار الوزارة مؤسسة مهنية مسؤولة عن توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة للجميع.

وتم خلال المقابلة استعراض عدد من الملاحظات الخاصة بشارع رقم (1) بجمع 202 في المحرق، منها وجود عدد كبير من المحلات التجارية، نقص عدد مواقف السيارات، بالإضافة إلى مخلفات البناء، الوقوف المركبات بصورة عشوائية، السيارات المهجورة، الازدحامات المرورية، قلة عدد المنافذ الخاصة بمجمع 202، مرور الشاحنات في المنطقة.

من جانبه وجه الوزير إلى دراسة عدد من المقترحات، منها إيجاد منافذ بديلة للمجمع 202، حيث وجه بشكل فوري البدء بفتح منفذ للمجمع من شارع خليفة الكبير للدخول فقط عبر حديقة المحرق الكبرى وفتح منفذ آخر للدخول والخروج إلى المجمع عبر شارع المطار من خلال الزاوية الشمالية الغربية لحديقة المحرق الكبرى. علما انه سيتم التنفيذ حال الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية والحصول على الموافقات اللازمة لذلك

كما وجه إلى تنفيذ بعض الحلول العاجلة لتنظيم الحركة المرورية على الشارع المذكور عبر تركيب بعض الأعمدة المطاطية وذلك بالتنسيق مع العضو البلدي نجم آل سنان، كما وجه بلدية المحرق بزيادة وتيرة ضبط المخالفات المتعلقة باشتراطات البناء، وإزالة جميع السيارات المهجورة، وأيضا التنسيق مع أصحاب المحال التجارية الكبرى لمنع وقوف الشاحنات في هذه المنطقة كونها منطقة سكنية، والتنسيق مع مديرية أمن المحرق لتوفير شرطة خدمة المجتمع للمساهمة في تنظيم الحركة المرورية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور على غرار ما تم في شوارع أخرى.

الجدير بالذكر أن الوزارة شرعت في إعداد التصاميم التفصيلية لتطوير شارع رقم (1)، حيث سيتم توفير مسارين للحركة المرورية وكذلك مواقف السيارات على جانبي الشارع ومعابر للمشاة في مواقع عبور الكثيف وأرصفة للمشاة وتوفير الإنارة.

من جانبه، عبر العضو البلدي نجم آل سنان عن خالص تقديره لوزير الأشغال على اللقاء والاستجابة السريعة لهذا الموضوع، وأيضا جهود كافة العاملين في وزارة الأشغال واستجابتهم لمطالب المواطنين وللتعاون الدائم مع أعضاء المجالس البلدية.

وذكر أن تم خلال الاجتماع رفع عدد من المقترحات التي تسهم في حل مشكلة شارع رقم (1) منها إيجاد مخرج جديد لمجمع الواحة وأيضا مخرج آخر من حديقة المحرق الكبرى، حيث وجه الوزير بشكل فوري دراسة هذه المقترحات والحلول وسرعة تنفيذها على أرض الواقع. اختتم آل سنان بقوله “نطمأن أهالي المنطقة، حيث إنه سيتم العمل على هذه الحلول والمقترحات في أسرع وقت ممكن.