+A
A-

البحرين تحتضن النسخة 19 لمؤتمر “Forum des Pionniers”

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن اقامة النسخة 19 لمؤتمر الرواد (Forum des Pionniers) في مملكة البحرين السنة المقبلة، وذلك بالتعاون مع الجهة المنظمة للحدث العالمي، شركة ايسكات ESCAET وبمشاركة الناقل الوطني، طيران الخليج.

وجاء الإعلان على هامش مشاركة هيئة البحرين للسياحة والمعارض في التجمع السنوي للعاملين في قطاع السياحة “IFTM Top Resa 2017”، الذي يقام في فرنسا خلال الفترة من 26 ولغاية 29 سبتمبر الجاري.

يذكر أن الاختيار وقع على مملكة البحرين لاستضافة المؤتمر السياحي العالمي Forum des Pionniers من بين العديد من البلدان المشاركة في التجمع السنوي لـ IFTM Top Resa 2017.

كما تفقد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني الجناح الخاص بمملكة البحرين المتمثل بهيئة البحرين للسياحة والمعارض خلال معرض “IFTM Top Resa 2017 وشكر جهود جميع العاملين فيه الذين ساهموا بإظهار صورة مشرفة لمملكة البحرين وتعزيز مكانتها على خريطة العالم السياحية.

وبهذه المناسبة، صرح الوزير زايد  الزياني: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك في هذا المعرض والذي يعد من أكبر التجمعات للعاملين في القطاع السياحي مما يسعى إلى رفع اسم المملكة في المحافل الدولية واظهار قدراتها كوجهة سياحية مهمة في المنطقة”.

من جانبه قال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي بهيئة البحرين للسياحة والمعارض يوسف محمد الخان في مؤتمر صحافي عقد أمس: إن “استضافة الحدث العالمي Forum des Pionniers خطوة إيجابية نحو تطوير القطاع السياحي في مملكة البحرين وترسيخ المملكة كمقصد سياحي مهم على مستوى المنطقة الى جانب جذب وتقوية العلاقات السياحية بين البحرين وفرنسا”.

وقال: “يشارك في المؤتمر السنوي أكثر من 120 خبيرا من القطاع السياحي في فرنسا من شتى المجالات منها السياحة العائلية والترفيهية، الى سياحة قطاع الاعمال والمؤتمرات. ويقام المؤتمر على مدار 3 ايام ويتم تنظيم العديد من الفعاليات وورش العمل الى جانب رحالات سياحية في البحرين للتعرف على المقاصد السياحية”.

وأضاف الخان: “تسعى هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتطوير هذا القطاع والارتقاء به لرفع مساهمته في الاقتصاد الوطني، وتعتبر فرنسا من أهم البلدان التي تقع تحت إستراتيجية الهيئة وذلك لاستقطاب السياح من دول اخرى. ان عملية التخطيط السياحي تأتي ضمن الرؤية الوطنية التي تهدف إلى تنويع المنتج السياحي بما يتناسب مع متطلبات الأسواق السياحية وجذب أنظار المستثمرين إلى المملكة عبر تقديم الحوافز المشجعة لهم ومن ثم جذب السياح والشركات السياحية لتنظيم رحلات للبحرين”.

حضر المؤتمر الصحافي أكثر من 20 إعلامياً، وتطرق الخان في المؤتمر الصحافي الى المستجدات التنظيمية والخطوات التطويرية التي اتخذتها الهيئة أخيراً بهدف تعزيز القطاع السياحي في المملكة. وشارك في المؤتمر الرئيس التنفيذي لدى شركة انترفايس Interface، غايل دي لا بورتي دو ثايل، الشركة التي تمثل هيئة البحرين للسياحة والمعارض في فرنسا.

يذكر أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض تشارك لأول مرة في “IFTM Top Resa 2017”، حيث تسعى من خلال مشاركتها لاستكشاف أسواق جديدة والانفتاح على زبائن جدد وتقديم الصورة المشرقة للسياحة في مملكة البحرين.