+A
A-

السياحة المستدامة وسيلة لتحسين جودة الحياة

 قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إن “السياحة المستدامة هي وسيلة إيجابية في القضاء على الفقر، وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة، وخصوصاً في البلدان النامية”.

جاء ذلك في الحلقة النقاشية التي نظمتها الهيئة بعنوان “السياحة المستدامة أداة للتنمية” أمس الخميس 28 سبتمبر 2017. وأضاف الشيخ خالد “أن تنظيم هذه الحلقة النقاشية جاء انطلاقاً من العنوان الذي اختارته منظمة السياحة العالمية للاحتفال بيوم السياحة العالمي في العام 2017، والذي يركز على كيفية إسهام السياحة المستدامة في التنمية”.

وأوضح أن “السياحة المستدامة تأخذ في الاعتبار التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية القائمة والمستقبلية”.

وشارك في الجلسة النقاشية كل من: المدير العام لمزارع الجزيرة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، صاحبة شركة “الندى” ندى العلوي، مدير التسويق في شركة بن فقيه للاستثمار العقاري أحمد خلفان، والرئيس التنفيذي لشركة سيتي ليمو، نايف العلوي. وركزت الجلسة النقاشية على بحث مدى تأثير قطاعات عدة على قطاع السياحة في البحرين، كما ركز النقاش على تأثر السياحة بمختلف القطاعات والصناعات مثل القطاعت العقارية والأزياء والمواصلات وغيرها، من دون أن يقتصر الأمر على قطاع الفنادق والترفيه.

ويأتي تنظيم هذه الجلسة النقاشية بالتزامن مع تعيين هيئة البحرين للسياحة والمعارض كعضو في المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) لدورة 2018 – 2021، وقد جاءت هذه الخطوة تتويجاً للجهود الجبارة التي تبذلها هيئة البحرين للسياحة والمعارض في الارتقاء بالقطاع السياحي في البحرين، علاوة على العمل الدءوب للهيئة في إبراز المكانة التي تحتلها المملكة في القطاع السياحي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.