+A
A-

رئيس الوزراء يتلقى مزيدًا من التهاني بالتقدير الدولي

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مزيدًا من برقيات التهاني بمناسبة منح سموه درع الاتحاد العالمي للسلام والمحبة (فوبال)، مؤكدين أن الدرع يأتي تقديرا وعرفانا لإسهامات سمو رئيس الوزراء في مجال السلام والتسامح والتنوع.

وأكد المهنئون أن التقدير الدولي المستحق يعكس ما يتمتع به سموه من رؤية ثاقبة وحب كبير غمر به سموه أطياف الشعب كافة وما يحمله من أحلام كبيرة لمستقبل مشرق للوطن، مشيدين بإسهامات سموه الجلية في إرساء مبادئ السلام والتسامح والمحبة.

فقد تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من المهندس وزير الإسكان باسم الحمر بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه

رئيس مجلس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يطيب لي أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة منح سموكم درع الاتحاد الدولي للسلام، تقديرا لدور سموكم في ارساء تقاليد السلام والتسامح والتنوع.

ولا شك أن هذه الجائزة المرموقة والمستحقة تمثل ترجمة واقعية لجهود سموكم على صعيد دعم جهود السلام، وانتهاج سموكم الكريم لسياسات ورؤى التعايش السلمي في المملكة، كما تأتي هذه الجائزة استمراراً لسلسة الجوائز التي تم منحها لسموكم الكريم على الصعيدين الإقليمي والدولي، تقديراً لمكانة سموكم الدولية المرموقة التي يشهد بها العالم في مختلف المجالات، الأمر الذي يمثل فخراً لكل مواطن بحريني.

داعين المولى عز وجل أن يديم على سموكم حفظكم الله ورعاكم موفور الصحة والعافية، وأن يجعلكم دائماً ذخراً لهذا الوطن ولأبنائه من مواطني مملكة البحرين الأوفياء.

وتفضلوا سموكم بقبول فائق التحية والاحترام،،

باسم بن يعقوب الحمر

وزير الإسكان

كما تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي برقية تهنئة من وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام، هذا نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه

تحية إجلال وبعد،،

يشرفني يا صاحب السمو أن أسطر لسموكم أسمى آيات التهاني والتبريكات للإنجازات الكبيرة التي تتحقق لهذا الوطن العزيز يوماً بعد يوم بفضل رؤيتكم الحكيمة والتي أعطت للبحرين سمعة وتقديراً عالميين، كان آخرها تسليم سموكم -حفظكم الله- درع التسامح والتنوع من الاتحاد العالمي للسلام والمحبة (فوبال).

يا صاحب السمو،،

لقد كنا في قمة السعادة ونحن نتابع مراسم تسليم سموكم هذا التقدير الدولي المستحق لما تتمتعون به من رؤية ثاقبة وحب كبير غمرتم به أطياف هذا الشعب كافة وما تحملونه من أحلام كبيرة لمستقبل مشرق لهذا الوطن واسهاماتكم الجلية في ارساء مبادئ السلام والتسامح والمحبة.

إننا يا صاحب السمو نستحضر في فكرنا ووجداننا مبادرتكم الكريمة، ونهجكم السليم في قيادة مسيرة الخيـر والبناء والتطوير، والتعاطي الإيجابي والحنون مع مطالب ورغبات أبناء شعبكم ومساعيكم النبيلة لتحقيق الأمن والرخاء والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز قيم التسامح والتعايش، حيث أرسيتم - يا صاحب السمو - بفكركم النير وروحكم الإنسانية وعملكم الدؤوب أسساً قوية لنهضة هذا الوطن وتقدمه، ونلتم على ذلك كل الاعتراف والتقدير والتكريم محليّاً واقليميّاً وعالميّاً... وفقكم الله لمواصلة هذه المسيرة وهذا النهج، وأن يطيل المولى في عمر سموكم، لمواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات والتي تؤكد صحة فلسفة ونهج سموكم الكريم.

حفظ الله سموكم وأدامكم عزّاً وفخراً لبلدنا العزيز وسدد على طريق الخير خطاكم

المخلص لسموكم

د. عبدالحسين بن علي ميرزا

وزير شؤون الكهرباء والماء

وتلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من وزيرة الصحة فائقة الصالح، هذا نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ببالغ الاعتزاز والتقدير، يشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة منح سموكم درعا اعترافا بإسهامات سموكم في إرساء تقاليد السلام والتسامح، من الاتحاد العالمي للسلام بالولايات المتحدة الأمريكية.

سيدي صاحب السمو؛ إن هذا التكريم جاء ليتوج دور سموكم في إرساء دعائم قيم السلام والتسامح والمحبة والوئام والأمن والازدهار، وما حققته مملكة البحرين من انجازات في هذا المجال، واستطاعت تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة، مما انعكس تأثير تلك الإنجازات بشكل إيجابي على رفاهية المواطنين وارتفاع مستوى الرعاية الصحية والخدمات التعليمية لديهم.

صاحب السمو الموقر،،

إن اشادة الدكتور “هونغ تاو تسي” رئيس الاتحاد العالمي للسلام والمحبة بجهود سموكم في مجال دعم السلام والتعايش على المستوى الاقليمي والدولي، عكس رؤية سموكم الحكيمة التي أسهمت في تحقيق العديد من النجاحات لمملكة البحرين في مجال التنمية والتطور، واليوم يتوج دور سموكم في هذا المحفل الكبير نظيرا لمسيرة العطاء النبيلة. وكلنا فخر كشعب بحريني بأن يخصص الاتحاد فعالية هذا العام لإبراز دور سموكم الكريم في إرساء دعائم قيم السلام والتسامح والمحبة والوئام والأمن والازدهار، وما حققته مملكة البحرين من انجازات في هذا المجال، وأنه لعظيم الشرف بأن تحظى البحرين بإشادة رئيس الاتحاد العالمي للسلام والمحبة كدولة يحكمها قائد يتمتع بالحكمة وينعم شعبها بالسلام والسكينة والسعادة والازدهار.

وكان الاثر الطيب على نفوسنا بأن تسمو مملكتنا الغالية بفضل جهودكم العظيمة بشرف هذه الفعالية التي تجسد هدفا عظيما لتوطيد ما يجمع البشرية من قواسم مشتركة وقيما غالية تتجاوز حدود الأوطان وهي الاندماج الثقافي والحب والسلام والجهود المشتركة من أجل عالم يسوده السلام والاستقرار، وليصبح أكثر ترابطا، ويتبادل زعماؤه التأثير والتأثر فيما بينهم.

إن المملكة أصبحت اليوم ضمن عدد قليل من البلدان التي تمكنت من تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وتجاوزها في عدد من المجالات، وتمهيد الطريق لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بفضل جهودكم صاحب السمو، وتحولها إلى دولة حديثة ذات اقتصاد نابض بالحياة ومستقبل مستدام حيث ينعم فيه المواطنون والمقيمون بثمار الحرية وحب السلام والتسامح.

وختاما، يطيب لنا أن ندعو الله أن يحفظ سموكم ويرعاكم ويديمكم عزاً وفخراً وسنداً لمملكة البحرين وشعبها، وأن يمتع سموكم بوافر الصحة والسعادة ويسدد خطاكم لما فيه خير وصلاح مملكة البحرين الحبيبة.

فائقة بنت سعيد الصالح

وزيرة الصحة

كما تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان اَل خليفة

رئيس الوزراء الموقر – حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يسعدني أن أرفع إلى مقام سموكم أسمى اَيات التهاني والتبريكات بمناسبة منح سموكم درع التسامح والتنوع من قبل الاتحاد الدولي للسلام خلال الفعالية التي أقامها الاتحاد العالمي للسلام والحب في مدينة نيويورك بالولايات المتحد الأمريكية وذلك تقديرا لجهود سموكم البارزة في مجال دعم السلام والتعايش على المستوى الإقليمي والدولي .

إن العالم يا صاحب السمو يشيد بجهود سموكم ومواقفكم النبيلة في تكريس مبادئ السلام والاحترام والتعايش مع جميع الأديان ،وأن هذا التكريم جاء ليؤكد مدى التقدير الدولي للجهود الإسهامات التي تقومون بها سموكم من أجل إرساء دعائم التسامح والتعايش ونشر مفاهيم الامن والسلام .

إن تكريمكم يا صاحب السمو يأتي استمرارا لما تحظون به من تقدير رفيع المستوى على المستوى العالمي نظرا لإسهامات سموكم البارزة و المؤثرة في مجالات التعايش والسلام وتحقيق التعددية كما أن هذا التكريم يضاف لسلسلة واسعة من الأوسمة والشهادات العالمية التي تلقيتموها سموكم في مختلف المجالات وأكدت تقديرا عالية واعترفا رفيع المستوى بدور سموكم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

سئلا الله العلي القدير أن يحفظ سموكم ويرعاكم ، ويمتعكم بموفور الصحة والعافية ،و أن يسدد على طريق الخير خطاكم و ان يجعلكم ذخرا وعزا لمملكة البحرين.

وتفضلوا سموكم بقبول فائق التقدير والاحترام .

هشام بن محمد الجودر

وزير شؤون الشباب والرياضة

وتلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من رئيس مجلس إدارة نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل خليفة، هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

فإنه ليشرفني بكل الفخر والاعتزاز والغبطة، باسمي وأعضاء مجلس الإدارة وكافة منتسبي نادي المحرق، أن نرفع الى مقام سموكم الكريم حفظكم الله خالص التهنئة والتبريكات بمناسبة منح سموكم رعاكم الله درع الاتحاد الدولي للسلام والمحبة (فوبال)، تكريمًا لسموكم الكريم كشخصية عالمية لها دور بارز في مجال العمل الإنساني لدعم السلام وتوثيق العلاقات الإنسانية والسلام والتسامح والتنوع بين شعوب العالم، وأنتم سموكم رجل الحكمة والمحبة والسلام، وهذا ما زرعتموه في شعبكم الوفي الذي يعتز ويفتخر بسموكم من خلال مواقفكم المشرفة على كافة الأصعدة والمجالات.

سيدي صاحب السمو.. لاشك بأن منح سموكم رعاكم الله هذا الدرع إنما يؤكد مجدداً المكانة الرفيعة والعالية التي تحظون بها سموكم لدى المجتمع الدولي تقديراً لما حققته مملكة البحرين من إنجازات تنموية واجتماعية وثقافية وعلمية، مما مكنها من أن تتبوأ المكانة المتقدمة بين دول العالم، ولما حققتموه سموكم رعاكم الله لشعبكم الكثير من المكاسب التي جعلت منه شعباً يواكب النهضة العلمية الحديثة، وينعم بالخير والاستقرار والأمان، وكذا جهود سموكم الكريم الحثيثة في دعم السلام العالمي والتعايش السلمي والتعاون الدولي في مجالات التنمية المستدامة والمبادرات الانسانية. ليتواصل بذلك البناء والإنجاز بفضل قيادتكم الحكيمة وفكركم النير.

حفظكم الله يا صاحب السمو عزاً وسنداً وذخراً للبحرين الغالية وشعبكم الوفي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كما تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من عضو مجلس النواب عيسى التركي، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

يطيب لي ان ارفع الى مقام سموكم الكريم خالص التهاني والتبريكات بمناسبة منح سموكم رعاكم الله درع الاتحاد العالمي للسلام والمحبة (فوبال)، وذلك اعترافا بإسهامات سموكم الكبيرة والمتواصلة في ارساء تقاليد السلام والتسامح والتنوع وتكريس مبادئ المحبة والاحترام المتبادل.

وفق الله سموكم وسدد على طريق الخير خطاكم ومتعكم بالصحة وطول العمر، ودمتم سموكم سالمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عيسى التركي

عضو مجلس النواب

وتلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من يوسف بوزيد، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

يطيب لي ان ارفع الى مقام سموكم الكريم خالص التهاني والتبريكات بمناسبة منح سموكم رعاكم الله درع الاتحاد العالمي للسلام والمحبة (فوبال)، وذلك اعترافا بإسهامات سموكم الكبيرة والمتواصلة في ارساء تقاليد السلام والتسامح والتنوع وتكريس مبادئ المحبة والاحترام المتبادل.

وفق الله سموكم وسدد على طريق الخير خطاكم ومتعكم بالصحة وطول العمر، ودمتم سموكم سالمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يوسف محمد احمد بوزيد

كما تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تهنئة من عضو مجلس النواب عبدالرحمن بومجيد؛ أشاد فيها بالمكانة الدولية التي يحظي بها سموه نظير إسهاماته الجليلة في المجالات والميادين كافة، مشيراً أن لسموه إنجازات كبيرة في دعم قيم التعايش والسلام والتعددية حول العالم.

وأكد بومجيد على ما كسبه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من محبة وتقدير واعتزاز بين شعوب المنطقة، مؤكداً أن لسموه الفضل الكبير في إرساء تنمية مزدخرة لمملكة البحرين، ولسموه مواقف دولية عبرت عن آمال وتطلعات شعوب العالم نحو السلام والتعايش والمحبة والتعددية.