+A
A-

الرواتب متفاوتة... والأعلـى 2000 دينـار

افتتح وزير العمل والشؤون الاجتماعية جميل حميدان صباح أمس معرض التوظيف العام، بمركز المنامة الاجتماعي في الجفير، بحضور محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة.

ويشارك في المعرض والذي يستمر حتى اليوم (الثلاثاء)، قرابة 25 شركة ومؤسسة بالقطاع الخاص، تقدم شواغرها الوظيفية من خلال زوايا خاصة بها، تم توزيعها بعناية في ساحة المعرض.

واهتمت الشركات المشاركة بوضع لوحات عريضة، تناولت تفاصيل الوظائف المعروضة، وحجم الأجور، وعدد الشواغر، والتي تنوعت ما بين المجال الطبي، والإداري، والنقل، والتقني، وغيرها، وبمعدل رواتب بين 400 و2000 دينار.

وتصدرت المؤسسات الطبية المعرض بمشاركة فاعلة، وتوزعت الشواغر المطلوبة ما بين صيدلي، أمين صندوق، ممرضات، موظفات استقبال، محاسبين، فني أشعة، اختصاصي مساج وأجنة، وبمعدل رواتب لا تتخطى 450 دينارا. ولوحظ عرض بعض المستشفيات رواتب متدنية لوظيفة طبيب أسنان بسقف يتفاوت بين 500 و800 دينار، ولوظيفة طبيب عام، براتب يتفاوت بين 500 و600 دينار.

وبدا العنصر النسائي أكثر حضورا للمعرض، وطلباً للوظائف، وأتاحت وزارة العمل جزءا من المساحة الخاصة بها في المعرض لعدد من الشركات المشاركة؛ وذلك لضيق مساحة المكان.

ورصدت “البلاد” أعلى سقف لوظيفتين في المعرض، تابعتن لإحدى شركات النقل، حيث عرض راتب يتفاوت ما بين 1000 و2000 دينار لوظيفة مدير لوجستيات، ولوظيفة مدير مواصلات. شركة أخرى عرضت راتبا لوظيفة استشاري جودة تعليم وبسقف يتراوح ما بين 800 و1000 دينار، ولكن بالعموم فإن الرواتب المعروضة لا تتجاوز 500 دينار في الغالب، وأما الشهادات المطلوبة فتتوزع ما بين البكالوريوس والماجستير.