+A
A-

رفع مستوى التنسيق العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة

استقبل رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بمعسكر الصخير صباح أمس، مدير عام جهاز الاستخبارات العسكري الباكستاني المشترك (ISI) الجنرال نويد مختار والوفد المرافق له، بحضور مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبد العزيز بن سعود آل خليفة.

ورحّب سمو رئيس الحرس الوطني في بداية اللقاء بمدير عام جهاز الاستخبارات العسكرية الباكستاني والوفد المرافق، مؤكدًا سموه متانة العلاقات بين مملكة البحرين مع جمهورية باكستان الإسلامية، وما تتضمنه العلاقات من تعاون بناء في شتى المجالات، داعيًا إلى رفع مستوى التبادل والتنسيق العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة والذي من شأنه ضمان استقرار المنطقة وتحقيق أمنها، خصوصا في ظل الأخطار المحدقة بأوطاننا.

وأضاف أن المملكة تعتز بما تحظى بها مؤسساتها العسكرية ومن بينها “الحرس الوطني” بعلاقات التبادل والتعاون العسكري مع نظيراتها الباكستانية، منوهًا سموه بالدور الكبير الذي تقوم به جمهورية باكستان الإسلامية من خلال التعاون والتنسيق المتبادل مع مملكة البحرين، بغية الارتقاء بمستوى الخبرات العسكرية والأداء العملياتي والقتالي.

وأشاد سموه بما حققته القوات المسلحة الباكستانية وأجهزتها من تقدم وتطور في مجال مكافحة الإرهاب وضمان أمن واستقرار المنطقة، متمنيًّا لجمهورية باكستان الإسلامية دوام التقدم والازدهار.

بدوره، أشاد مدير عام جهاز الاستخبارات العسكري الباكستاني المشترك بالمستوى المتقدم للعلاقات الثنائية التي تحظى بها البلدان، مؤكدًا أهمية استمرار أوجه التعاون والتبادل العسكري وتنفيذ التمارين المشتركة.

وشهد الاجتماع، استعراض أوجه التعاون والصداقة القائمة بين البحرين وباكستان وما تشهده من تطور ونماء على مختلف الأصعدة، خصوصًا فيما يتعلق بالتنسيق والتعاون في المجالات العسكرية وتبادل المعلومات الاستخبارية.

رافق رئيس جهاز الأمن الوطني الفريق عادل بن خليفة الفاضل، وفد مدير عام جهاز الاستخبارات العسكري الباكستاني المشترك في زيارته للحرس الوطني، كما حضر اللقاء مدير مكتب سمو رئيس الحرس الوطني العميد ركن عبدالرحمن السعد.