+A
A-

إغلاق قيد مقررات الدراسات العليا الساعة 5 فجرا

مشكلات معوقات تسجيل المقررات للطلبة بجامعة البحرين أصبحت مثل قطع دومينو تتساقط كل يوم قطعة جديدة. وانتقلت من طلبة البكالوريوس للدراسات العليا.

وبرزت إلى السطح أمس مشكلة طلبة الدراسات العليا، إذ بالرغم من إعلان إدارة الجامعة فتح باب التسجيل الإلكتروني في يومي أول أمس الأحد وأمس الاثنين في الفترة من 4 عصرا ولغاية 5 فجرا إلا أن عددا من الطلبة لم يتمكنوا من قيد المقررات؛ بسبب فشل النظام الإلكتروني الجديد.

وقال طلبة لـ “البلاد” إن الموقع يرفض تلقي طلبات تسجيل المقررات، بينما نجح مجموعة من الطلبة للتسجيل، وهؤلاء لم يتمكنوا من قيد النصاب الأدنى المطلوب. وانتقدوا اختيار وقت متأخر للتسجيل بتحديده للساعة الخامسة فجرا.

وفي موضوع آخر، شكا طلاب مستجدون بجامعة البحرين عن عدم طرح دائرة التسجيل والإرشاد الأكاديمي في عمادة شؤون الطلبة لجداولهم منذ بدء أول يوم دراسي لهم بيوم الأحد.

وسجل الطلاب شكواهم لـ “البلاد” بأن الجامعة لم تنته من اعتماد جداولهم النهائية كما صرح في وقت سابق مسؤول بإدارة الجامعة، إذ إن البعض منهم بدأ دوامه الرسمي في حرم الجامعة، فيما لم ينته آخرون من اعتماد جدولهم النهائية.

وأردف طلاب بأنه منذ فتح التسجيل خلال أيام متفاوتة لبعض التخصصات الدراسية لإضافة مقاعد دراسية إلا أنه لا يوجد مقاعد دراسية شاغرة أو بعض المواد تتعارض مع المواد الأخرى للتخصص نفسه. وعبر الطلاب عن استيائهم لما حصل في عمادة التسجيل بإغلاق المكتب وبقاء الطلاب في حيرة، إذ  حصل بعضم على 3 مواد دراسية فقط للفصل بأكمله.