+A
A-

رئيس داركليب يشكر رئيس الوزراء لتخصيص أرض للنادي

- بناء مجمع تجاري وأكاديمية للكرة الطائرة

- لاعب واحد للإعارة ولن نفرط بيعقوب وإبراهيم معًا

- المحترف مطروح على الطاولة

 

أعرب رئيس مجلس إدارة نادي داركليب محفوظ ثامر عن خالص شكره وامتنانه لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لأمر سموه بالموافقة على تعديل وضعية أحد العقارات وضمه لعقار ملعب النادي.

وأضاف ثامر “باسمي ونيابة عن مجلس إدارة نادي داركليب أتقدم بخالص الشكر والتقدير لسمو رئيس الوزراء على موافقته السامية بضم العقار إلى النادي، وهو ما كان له أبلغ الأثر في نفوس جميع منتسبي وأعضاء مجلس إدارة النادي وأهالي المنطقة..”.

وأضاف ثامر أن موافقة سمو رئيس الوزراء على الطلب المرفوع من النادي يعكس اهتمام سموه بدعم الحركة الرياضية والشبابية؛ باعتبار الشباب ركيزة الوطن وثروته، وهو تقدير واضح للدور الذي تضطلع به الأندية الوطنية في تأهيل الشباب رياضيا وثقافيا وتوفير مختلف الظروف المثالية التي تكفل لهم القدرة على تفجير طاقاتهم وإبداعاتهم لخدمة وطنهم ومواصلة مسيرة الازدهار والتطور التي تشهدها المملكة.

كما تقدم رئيس نادي داركليب بخالص الشكر والتقدير إلى وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر على دعمه ومتابعته طلب النادي، ودوره البارز في المتابعة مع الجهات المعنية في إنجاز الطلب، مثمناً في الوقت ذاته جهود الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت خالد الحاج، ومدير إدارة الأندية طارق العربي، ورئيس قسم شؤون الأندية فراس الحلواجي وجميع موظفي الوزارة الذين بذلوا كل ما في وسعهم لإتمام الموضوع، شاكراً ومقدرا كذلك جهود بلدية ومحافظة المنطقة الجنوبية والمجلس البلدي التابع لها، وبلدية ومحافظة المنطقة الشمالية والمجلس البلدي التابع لها.

وأوضح رئيس نادي داركليب أن قطعة الأرض التي أمر سمو رئيس الوزراء بمنحها للنادي ستخصص لإقامة ناد نموذجي يتضمن أكاديمية ومباني إدارية يتطلع مجلس الإدارة لإنجازه مع وزارة شؤون الشباب والرياضة وباقي الجهات المعنية في أقرب وقت ممكن.

وذكر بأن مشروع الأكاديمية يعتبر بمثابة المشروع الحلم لما له من أهمية كبيرة في تخريج المواهب الواعدة من لاعبي الكرة الطائرة، خصوصاً وأن داركليب تعتبر الشريان المغذي لأبرز اللاعبين لمختلف الأندية والمنتخبات الوطنية، وأن الأكاديمية سيكون لها دور كبير في النهوض باللعبة وتطويرها ومدها بأفضل المواهب والنجوم.

مشروع استثماري جديد

وكشف رئيس نادي داركليب عن مشروع استثماري جديد عبارة عن مجمع تجاري سيحتوي على 41 محلا تجارياً سيدر مدخولا مناسباً؛ لتعزيز الإيرادات الذاتية للنادي، وتحسين الميزانية العامة؛ لتسيير شؤون النادي والارتقاء بلعبة الكرة الطائرة والاهتمام المضاعف بفرق الفئات العمرية.

وأضاف ثامر أن النادي أنهى إجراءات بناء المجمع التجاري بنسبة 80 %، ولم تتبق فقط إلا الخرائط والرسومات الهندسية، وتوقع أن يتم البدء في عملية البناء أواخر العام الجاري أو مطلع العام المقبل 2018.

وأشار ثامر بأن المشروع الجديد سيشكل نقلة نوعية تاريخية في مسيرة النادي على اعتبار أن المال يشكل العصب الأساس لتسيير أنشطة وبرامج النادي، متمنياً إنجاز المشروع بأسرع وقت لينعش خزينة النادي.

وذكر أن المشروع الاستثماري الجديد يعتبر امتدادا للمشروع السابق الذي تضمن 16 محلا تجاريا تم تأجيرهم بالكامل منذ العام 2012، وسيشكل الجديد إضافة كبيرة في تاريخ النادي لما له من انعكاسات إيجابية في الوفاء بالتزامات النادي والأعباء المالية.

لاعب واحد للإعارة

وفي شأن آخر، قال ثامر إن نادي داركليب غير مستعد لخسارة اثنين من نجومه لأي ناد محلي في آن واحد، في إشارة إلى اللاعبين الدوليين محمد يعقوب وعلي ابراهيم، حيث تلقى الأول عرضا رسمياً من نادي النجمة والمحرق، فيما يرغب المحرق في التجديد للثاني لموسم إضافي.

وقال ثامر “تلقينا بالفعل عرضا رسميا من نادي المحرق والنجمة بشأن محمد يعقوب، ولكننا لم نتلق عرضا مماثلا من المحرق بشأن علي إبراهيم وما يدور مجرد أقاويل، ونحن غير مستعدين تماماً للتخلي عن اللاعبين معا في الموسم الحالي، وربما نسمح لإعارة لاعب واحد فقط، فعندما يخرج محمد يعقوب من الصعوبة التفريط بخدمات علي إبراهيم الذي خاض تجربة احترافية الموسم الماضي مع المحرق؛ لأن خروجهما سيخل بتوازن الفريق كثيراً لما يمثلانه من ثقل كبير في أهم مركزين، وهما مركز 2 و4..”.

المحترف الأجنبي

وأشار رئيس نادي داركليب أن التعاقد مع محترف أجنبي في الموسم الحالي أمر وارد، خصوصاً في حال إعارة محمد يعقوب إلى المحرق، حيث إن الفريق سيكون بحاجة إلى لاعب محترف لتدعيم صفوفه والبقاء بدائرة المنافسة؛ حتى لا يهبط الفريق إلى أدنى المستويات حتى لو لم تكن لديه القدرة على المنافسة على اللقب، حيث يود الفريق أن يكون ضمن الأربعة الكبار، ويواصل إثراء المنافسة في المسابقات المحلية.

الصفقات بحسب المدرب

وأوضح ثامر أن تحديد الصفقات القادمة وبقاء أو رحيل اللاعبين والتعاقد مع اللاعب المحترف ستكون وفق رؤية المدرب الوطني فؤاد عبدالواحد الذي سيقود كتيبة العنيد في الموسم الجاري، حيث عبر رئيس النادي عن أمله الكبير في نجاح عبدالواحد بمهمته القادمة وقيادة الفريق إلى تحقيق أفضل النتائج والمستويات.

اجتماع مهم

وذكر ثامر أن مجلس إدارة النادي سيعقد اجتماعاً مهما خلال اليومين المقبلين؛ لبحث جميع التصورات الخاصة بالمرحلة المقبلة للفريق الأول للكرة الطائرة، حيث سيتم التباحث حول العروض المقدمة للاعبيه والصفقات المنتظرة وملف اللاعب المحترف، مشيراً إلى أن اللجنة الرياضية والمالية سيكون لها رأي مهم في العديد من القرارات التي تتعلق بتلك المواضيع.